بعد الفعل المُشين.. ما العقوبة المنتظرة ضد مروان حمدي؟

مروان حمدي
مروان حمدي

أثار مروان حمدي، لاعب نادي بيراميدز، جدلًا كبيرًا عقب نهاية مباراة فريقه أمام الأهلي في الدوري المصري الممتاز، أمس الاثنين، والتي شهدت فوز المارد الأحمر بهدف نظيف.

وعقب المباراة وجّه مروان حمدي وابلًا من السباب إلى النادي الأهلي وجماهيره، وذلك في الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس.

وتواجد عدد من مسؤولي بيراميدز بجوار مروان حمدي عندما وجَّه الشتائم إلى جمهور الأهلي؛ ما تسبب في غضب عارم ضد مهاجم الفريق السماوي، من جانب جماهير القلعة الحمراء.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تقديم شكوى رسمية ضد مروان حمدي، لاعب بيراميدز، بسبب تجاوزه في حق جماهير النادي عقب مواجهة الفريقين.

وأفادت مصادر، أن محمود الخطيب رئيس النادي طلب من اللجنة القانونية تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب على الفور لاتحاد الكرة ورابطة الأندية المصرية.


ما العقوبة المنتظرة ضد مروان حمدي؟


ذكرت تقارير صحفية مصرية أن مروان حمدي، يواجه خطر الإيقاف لمدة 6 مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه، بسبب ما بدر منه عقب مباراة الأهلي، بعد خروجه عن النص، وتوجيه فعل مشين تجاه أحد عناصر اللعبة.

وتنص لائحة رابطة الأندية على أن أي فعل فاضح أو إشارات مشينة على أحد عناصر اللعبة، بمن فيهم الحكم أو أحد مساعديه، أو أحد مسؤولي تنظيم المباراة، يتوجب الإيقاف 6 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

سجل وسام أبو علي هدفًا ليقود الأهلي للفوز 1-صفر على مضيفه بيراميدز، ليستمر حامل اللقب في مطاردة متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 66 نقطة من 26 مباراة في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الصدارة الذي خاض 29 مباراة.