الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

تنسيق كلية الزراعة لنظام الثلاث سنوات 2024

تنسيق كلية الزراعة
تنسيق كلية الزراعة لنظام الثلاث سنوات 2024

تنسيق الدبلومات الزراعية 2024.. يهتم العديد من الأشخاص بالبحث عن تنسيق الدبلومات الزراعية لعام 2024، إذ تعتبر واحدة من الكليات الرئيسية التي يلتحق بها الطلاب الحاصلون على دبلوم زراعي بعد الحصول على تنسيقهم الخاص.

 

 ومن المقرر أن يتم تنسيق الدبلومات بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة، وتم تخصيص عدد كبير من المقاعد لطلاب الدبلومات لاستيعابهم، حيث يتم اعتبارهم من البداية أثناء عملية التقسيم.

 

تنسيق الدبلومات الزراعية 2024


في السطور التالية نوضح تنسيق كلية الزراعة من الدبلوم، والنسبة المئوية المطلوبة للقبول في كلية الزراعة، بناء على توقعات العام الدراسي السابق.

 

 حيث قبلت كلية الزراعة بجامعة عين شمس الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية الزراعية بنسبة لا تقل عن 75%، وبالنسبة للطلاب الذين يتبعون نظام السنوات الخمس، يتم التعامل مع طلاب الدبلومات الفنية بنفس معاملة زملائهم في التعليم العام.

 حيث يحصلون على درجة البكالوريوس أو الليسانس في تخصصهم بعد انتهاء البرنامج الدراسي في الكلية.


جاء تنسيق كلية الزراعة لنظام الثلاث سنوات على النحو التالي:


  • معدلات القبول لكلية الزراعة بجامعة قناة السويس في الإسماعيلية هي 90.71.
    الحد الأدنى للقبول بكلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق.
    قسم العلوم الزراعية 88.85. 
    تنسيق كلية الزراعة في جامعة المنوفية بشبين الكوم هو (88.40). 
    تنسيق كلية زراعة بنها بمشتهر  88.20.
    معدل القبول في كلية زراعة الوادي الجديد 95.20.
    تنسيق كلية زراعة المنصورة  92.00. 


يتم قبول طلاب الدبلومات في الجامعات لعام 2024 وفقا لما ورد في قانون تنظيم الجامعات الذي يخصص نسبة 10% من المقاعد المتاحة بالكليات، وذلك وفقا للإجراءات التالية:

 

  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الفني في بعض الكليات التي تتوافق مع المناهج الدراسية التي درسوها، مثل كليات الهندسة، والتجارة والزراعة، والسياحة، والفنادق، والتربية.
    يمكن لطلاب الدبلومات أيضا الانضمام إلى الجامعات التكنولوجية، والتي تستوعب عددا أكبر من الطلاب مقارنة بالذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1