كيف احتل المسلسل الأمريكي الكرتوني الكوميدي عائلة "سيمبسون" التريند.. وكيف تفاعل معه المتابعون؟

 المسلسل الأمريكي
المسلسل الأمريكي الكرتوني الكوميدي عائلة "سيمبسون"

عائلة سيمبسون.. يتساءل الكثيرون بين الحين والآخر عن سرّ المسلسل الأمريكي الكرتوني الكوميدي عائلة "سيمبسون"، والذي يثبت بين فترة وأخرى عن تحقق الأحداث إلى جاءت ضمنه على أرض الواقع.


آخر تلك الأحداث هو توقعه عام 2000 بترشح “كاملا هاريس” لرئاسة الولايات المتحدة إذ ظهرت خلاله إحدى الحلقات شخصية وهي "ليزا سيمبسون" كأول رئيسة للولايات المتحدة، وقد كانت مرتدية مجموعة بنفسجية مع عقد اللؤلؤ والأقراط.

 

وهو الأمر الذي حدث تمامًا بالفعل من قبل كاملا هاريس في حفل تنصيب بايدن عام 2021 وترشحها الآن للرئاسة الأمريكية، وهذا التشابه هو ما أشعل موجة من النقاشات على وسائل التواصل الاجتماعي حول قدرة مسلسل "سيمبسون" على التنبؤ بالمستقبل.


وتنبؤ مسلسل عائلة "سيمبسون" بأحداث مصيرية في العالم والمجتمع الأمريكي، لم يكن بالتنبؤ الأول، إذ سبق وأن تنبأ المسلسل في حلقة عرضت عام 1996 بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك عندما ظهرت "ليزا" خلال أحداثه، وهي تتعرض لمحاولة اغتيال.

 

ونشر رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يرجع إلى أحد حلقات مسلسل عائلة سيمبسون، ظهر به تنبؤات عن انقطاع الانترنت عن العالم في عام 2024.

كما قد تنبأ المسلسل الكارتوني كذلك في إحدى حلقاته، بتعطل خدمات الإنترنت عن العديد من دول العالم، وهو ماحدث بالفعل منذ أيام قليلة في عامنا هذا، عندما استيقظ العالم على عطل مفاجئ في "مايكروسوفت" ماتسبب في العديد من الأضرار مثل وقف العمل في مطارات وشركات ووسائل إعلام، بالإضافة إلى تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة.

 

تنبؤات "سيمبسون" التي صدقت وآخرها أحدثها الخاص  بترشح السيدة كاملا هاريس لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، تسببت في أن يحتل هذا المسلسل في ساعات معدودة "التريند"، بسبب تفاعل واضح من المتابعين معه.

 

كيف احتل "سيمبسون" التريند.. وكيف تفاعل معه المتابعون؟

 

على منصة x "تويتر" سابقًا مثّل "هاشتاج" مسلسل "سيمبسون" أحد أكثر العبارات تداولًا في مصر.


ومن خلال البحث في مؤشرات "جوجل ترند" تبيّن تسجيل عبارة "مسلسل سيمبسون" أعلى معدل لها، وهو 100 منشورًا في الدقيقة الواحدة وتحديدًا في الساعة الثامنة والرابعة والأربعين من صباح يوم الاثنين 22 من يوليو الحالي.


وكان قد أثار الإعلان المفاجئ الذي أصدره الرئيس الأمريكي جو بايدن، بانسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في فبراير المقبل، ودعمه لنائبته كامالا هاريس كمرشحة عن الحزب الديمقراطي، تساؤلات عديدة في الداخل الأمريكي، بشأن مستقبلها وحها في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

يُذكر أنه ومنذ خسارة بايدن في المناظرة أمام ترامب في 27 يونيو، كان العديد من الديمقراطيين يتطلعون بشكل خاص وكذا علني إلى هاريس للتدخل وخلافة بايدن كمرشحة رئاسية للحزب، معتقدين أن لديها فرصة أفضل ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

 

وفي حال إذا ما فازت هاريس "59 عاما" في انتخابات الخامس من نوفمبر، ستكون أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة، وتعد هاريس حاليًا هي أول أمريكية من أصل أفريقي وآسيوي تشغل منصب نائب الرئيس.


أما فيما يخص المسلسل الكارتوني سيمبسون والذي تنبأ بترشحها إلى الرئاسة، فكان قد أكد آل جان، كاتب السيناريو في المسلسل، على حسابه في موقع X قائلًا أنه سعيد بأنه مشارك في هذا المسلسل بقوله: "فخور بأن أكون جزءًا مما يحصل بالولايات المتحدة عبر التنبؤ بما يحدث من تنحي بايدن واختيار نائبته" وكان لتلك التغريدة كان لها الأثر في زيادة حدة النقاش حول المسلسل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1