تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التى تشهدها مدينة أبو سمبل.. محافظ أسوان يوضح

تعبيرية
تعبيرية

اسوان.. تابع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التى تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية من حدوث عاصفة ترابية، فضلًا عن وجود رياح محملة بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة.

 

وتطلب ذلك وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى.

وكلف المحافظ، رئيس المدينة سيد سعدى باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية من خلال فصل التيار الكهربائى فى بعض المناطق حفاظًا على سلامة المواطنين، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية.

 

عقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان إجتماعًا تنسيقيًا لعرض الموقف الحالى الخاص بالمخلفات الصلبة، والإرتقاء بمنظومة النظافة العامة وفقًا لأفكار ورؤى خارج الصندوق من أجل إيجاد حلول سريعة وغير نمطية للحفاظ على الوجه الجمالى والحضارى لهذه المحافظة العريقة.

 

أثناء الاجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، فضلًا عن القيادات التنفيذية والمجتمعية.


كلف الدكتور إسماعيل كمال بإعداد تصور متكامل بالتنسيق مع الجهات المختصة لتحقيق ذلك بشكل علمى ومدروس ووفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن، وطبقًا لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصلبة رقم 202 لسنة 2020 بهدف تحسين مستوى النظافة العامة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع وضع آلية للاستفادة من المخلفات ذات العائد الإقتصادى.

 

ووجه بالبدء فى تنظيم حملات متتالية للنظافة العامة الأسبوع القادم ليتم تنفيذها بالمدن والمراكز فى نفس التوقيت للقضاء على القمامة ورفع المخلفات والتراكمات، وهو الذى يتطلب بالتوازى المشاركة الجادة من المواطن الأسوانى، والحد من السلوكيات السلبية لخلق متنفس حيوى وصحى وبيئى يصب فى صالح المواطنين، وأيضًا الزائرين من المصريين والأفواج السياحية.

 

وكان قد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان وحدة حياة كريمة بمواصلة الجولات الميدانية لمتابعة معدلات التنفيذ الجارية بعدد 38 مشروع بقرية قورتة ثان بمركز نصر النوبة وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة ".

 

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود ومواصلة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية لتلافى كافة الملاحظات والمشكلات أولًا بأول، بجانب الإلتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ مع إستبعاد المقاولين المقصرين وإسناد الأعمال لجهات أخرى أكثر جدية وإلتزامًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1