اولمبياد باريس 2024.. هل حصل قنوات “بي إن سبورتس” beIN SPORTS على حقوق البث؟

beIN SPORTS
beIN SPORTS

القنوات الناقلة لاولمبياد باريس.. سيكون توقيت افتتاح اولمبياد باريس 2024 لحظة ينتظرها العالم بشغف، حيث تجتمع نخبة الرياضيين من مختلف الدول للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

 

وتستعد العاصمة الفرنسية لتقديم تجربة استثنائية تجمع بين الرياضة والفن في حفل افتتاح يعد بأن يكون غير مسبوق في تاريخ الألعاب الأولمبية، هذا الحدث يمثل بداية جديدة ومميزة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، ويعد فرصة للاحتفال بالتنوع والوحدة بين الأمم من خلال الرياضة.

توقيت افتتاح اولمبياد باريس 2024


تترقب الأوساط الرياضية حول العالم انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، هذا الحدث العالمي سيشهد تنافس الرياضيين في 32 رياضة مختلفة، منها 28 رياضة أساسية و4 رياضات مستجدة، بمشاركة ما يقرب من 10500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية، وسيتم تنظيم 329 فعالية رياضية موزعة على اختصاصات مختلفة.


أما عن توقيت افتتاح اولمبياد باريس فمن المقرر أن يكون في مساء يوم الجمعة 26 يوليو 2024م سيقام خارج الملاعب الرياضية، حيث اختارت اللجنة المنظمة نهر السين ليكون مسرحًا لهذا الحدث بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من نحو 200 دولة.

 

القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024


حصلت قنوات “بي إن سبورتس” على حقوق البث الحصرية لجميع فعاليات أولمبياد باريس 2024 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى الرغم من أن الكثير من الأحداث ستكون متاحة عبر القنوات المشفرة، إلا أن حفل الافتتاح سيبث مجانًا عبر قناة beIN Sports HD المفتوحة، ليتمكن الجميع من متابعة هذا الحدث الفريد.


سيقود المخرج المسرحي توماس جولي فريقًا إبداعيًا لتصميم حفل الافتتاح، ويشمل هذا الفريق الكاتبة فاني هيريرو، والمؤلفة ليلى سليماني، والمؤرخ باتريك بوشرون، كما سيتضمن العرض 12 قسمًا مختلفًا، وسيشارك فيه حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنيين ينتشرون على ضفاف النهر والجسور والمعالم السياحية في باريس، كما ستتخلل الحفل عروض جوية مثيرة.

 

وسيستمر الحفل لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وستشهد فقراته استعراض الوفود على متن 35 قاربًا تبحر على طول نهر السين، بينما يقدم 2000 راقص عروضًا فنية رائعة أمام جمهور يقدّر بحوالي 300 ألف متفرج، سيبدأ الحفل بموكب القوارب الذي يحمل الرياضيين على طول النهر، يتبعه سلسلة من العروض الفنية المتنوعة.

 

وسيكون برج إيفل جزءًا من الحفل، حيث سيستخدم كشاشة ضخمة لعرض العروض الضوئية المبهرة، وستختتم الفعالية بإشعال الشعلة الأولمبية، وهو تقليد يرمز إلى بدء الألعاب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1