فتح تحقيق عاجل في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس 2024

الأرجنتين والمغرب
الأرجنتين والمغرب

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024، فتح تحقيقا في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين والتي جاءت في افتتاح منافسات كرة القدم لدورة باريس.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، توجه بطلب عاجل إلى اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أحداث مباراة المغرب، في افتتاح منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وجاء ذلك بعد توقف مباراة الأرجنتين والمغرب، بسبب اقتحام عدد من مشجعي الأخير، أرضية الملعب قبل أن يتم استئنافها لمدة 3 دقائق دون جماهير، وانتهت بخسارة راقصي التانجو بنتيجة 2-1.

وتقدم منتخب المغرب في أحداث اللقاء بنتيجة 2-1، حيث سجل لاعبو الأرجنتين هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، قبل أن تقتحم الجماهير أرضية الملعب.

وغادر لاعبو الأرجنتين ملعب المباراة قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، ليعلن المنظمون بعد ذلك أن سيتم استكمال المباراة لمدة 3 دقائق مع رجوع الحكم إلى تقنية الفيديو، لوجود شكوك حول هدف الأرجنتين الثاني.

وعقب ساعة ونصف من انتهاء اللقاء، عاد اللاعبون إلى الملعب لإجراء عمليات الإحماء، وراجع الحكم تقنية الفيديو وألغى الهدف الثاني للأرجنتين، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح منتخب المغرب.

من جانبه أعلن خافيير ماسكيرانو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، غضبه مما حدث في مباراة المغرب والأرجنتين، بالجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

وقال ماسكيرانو في تصريحات صحفية عقب المباراة: "مباراتنا أمام المغرب أكبر سيرك رأيته في حياتي".