الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

كورتوا: محمد صلاح لاعب جيد ورائع.. وأعتذر للمصريين لهذا السبب

كورتوا - صلاح - هازارد
كورتوا - صلاح - هازارد

أبدى الحارس البلجيكي المخضرم تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، رأيه في انضمام النجم المصري محمد صلاح إلى الفريق الملكي، وما إذا كان سيحقق الفرعون المصري نفس نجاحه مع ليفربول في النادي الملكي أم لا.

وقال كورتوا في تصريحات تليفزيونية: "هل صلاح كان سيحقق نفس نجاحه في ليفربول مع ريال مدريد؟ من الصعب الإجابة على هذا السؤال لأن في الأسئلة الخاصة بالفرضيات لا يوجد شخص يستطيع الإجابة، لكن صلاح مهاجم ممتاز في ليفربول وبالتأكيد سيلعب بشكل جيد".

وأضاف: "أعتذر للمصريين عن تصدياتي لكرات محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وفي المباريات النهائية يكون لدي خيارين فقط وهما إما الفوز أو الفوز".

وواصل: "محمد صلاح كان خطيرًا للغاية وتصدياتي ضده كانت لحظة حاسمة وكلي فخر في الحفاظ على نظافة شباكي أمامه وهو لاعب رائع ويجب الاحتراس منه".

وأشار كورتوا خلال تصريحاته: "فشل صلاح في تشيلسي؟ هناك فريق قد تفلح وتحقق نجاحات وفريق آخر لا تتمكن من النجاح معه، وصلاح لاعب جيد وفي بعض الأحيان قد يحالفك الحظ وفي بعضها لا، وهذه هي كرة القدم".

واستكمل: "صلاح لاعب عظيم وهو في ليفربول يلعب أفضل مما كنت أتخيل وهو لاعب من الطراز الرفيع، ومهاجم من الطراز الفريد وهناك مواسم كان أحد أفضل اللاعبين في العالم وأحرز العديد من الأهداف، وربما لم يكن جاهزًا في البريميرليج وقت انتقاله إلى تشيلسي".

وأضاف خلال تصريحاته: "وقت انتقالي إلى ريال مدريد في 2018 كنت أحتاج إلى بعض الوقت للتكيف على الأجواء، ومن ثم نجحت بعد ذلك".

واستطرد تيبو كورتوا خلال تصريحاته: "جود بيلينجهام لاعب ممتاز وإضافة قوية لريال مدريد، ولديه شخصية قوية وشخص ناضج وعندما تتحدث معه لا تشعر بأنه شخص في عمره بل أكبر من عمره".