تنظيف القولون في 8 دقائق بسبع خطوات فقط

تنظيف القولون في
تنظيف القولون في 8 دقائق

تنظيف القولون في 8 دقائق من الأمور المهمة التي يبحث عنها العديد من الأفراد، حي يتسبب التهاب القولون في أعراض مؤلمة سواء كان القولون الهضمي، أو القولون العصبي، أو حتى الإصابة بـ مرض كرون، وفي جميع الأحوال نوضح لكم طرق تطهير القولون طبيعيا وفوائده.

 

تنظيف القولون في 8 دقائق

لكل من يرغب في تنظيف القولون في 8 دقائق، يجب التنويه بأن هذه الطريقة تستخدم لطرد السموم من الأمعاء الغليظة، وذلك عن طريق تغيير النظام الغذائي أو تناول مشروبات التخلص من السموم، كما يمكن أيضًا شراء منتجات تطهير القولون المتاحة دون وصفة طبية لاستخدامها في المنزل. 

 

والطريقة الأخرى لـ تنظيف القولون، يمكن أن تتم من خلال إجراء عملية تسمى بالري القولوني وتعمل على طرد السموم والنفايات الأخرى من الجسم، مما يؤدي إلى جهاز هضمي صحي ونظيف، مع العلم أن القولون، المعروف أيضًا باسم الأمعاء الغليظة هو عضو مهم في الجهاز الهضمي وسيؤدي تطهيره إلى تحسين صحة الأمعاء.

تنظيف القولون في 8 دقائق

 

تعديل النظام الغذائي

يجب تعديل النظام لتعزيز حركة الأمعاء المنتظمة، حيث يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف والغنية بمضادات الأكسدة في تطهير الجهاز الهضمي بشكل طبيعي، ويمكن أيضًا عمل وصفات مشروبات لتطهير القولون مثل غسول الماء المالح والليمون، إذ تحفز هذه المشروبات حركة الأمعاء ويساعد في إخراج الفضلات والسموم من الجسم.

 

المكملات الغذائية

يعتمد اختيار أفضل منتجات تطهير القولون المتاحة دون وصفة طبية على التفضيل الشخصي، مع الوضع في الاعتبار كيفية تناول المكملات سواء حبوب أو سائل أو مسحوق، مع مراعاة التحقق من المدة الموصي بها للتطهير باستشارة الطبيب المختص.

 

شاي الأعشاب

بعض أفضل أنواع الشاي تستخدم لتطهير القولون مثل الصبار، والسيليوم، والدردار الزلق، وقد تتضمن العملية شرب 1-2 كوب من الشاي كل يوم لمدة محددة، ولكن بعض الأعشاب ضارة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، لذا ينبغي استشارة الطبيب أولا.

 

الإنزيمات

تعمل الإنزيمات كمحفزات تساعد في تسريع التفاعلات الكيميائية في الجسم، وتساعد هذه العملية في تكسير البروتينات والدهون والفيتامينات والكربوهيدرات الموجودة في الطعام الذي يتم تناوله، وتحتوي الأطعمة مثل الأناناس والمانجو والأفوكادو والميسو والزنجبيل على إنزيمات طبيعية، كما يمكن أن يساعد تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تعد مصدرًا للإنزيمات الهضمية في تحسين صحة الأمعاء.

 

الملينات

الألياف هي ملين طبيعي، يوجد في الأطعمة مثل الخضروات الورقية والبروكلي ودقيق الشوفان، ويمكن العثور على ملينات في شكل حبوب أو كبسولات أو سائل بل ويمكن استخدام ملينات البراز وأنواع أخرى، مثل الملينات المنشطة لتخفيف الإمساك فورًا، ومع ذلك، فإن الاستخدام المطول للملينات يمكن أن يؤدي إلى اختلال توازن الكهارل، ويتسبب في الجفاف، لذلك يجب شرب الماء بكميات كبيرة طوال مدة تناول الملينات.

 

المغنيسيوم

المغنيسيوم هو وسيلة أخرى لتحفيز حركة الأمعاء للمساعدة في تنظيف القولون وإزالة السموم منه، ويمكن العثور على المغنيسيوم من الأطعمة، مثل السبانخ والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة، وفي حال تناول مكملات المغنيسيوم، فلا ينبغي تجاوز الجرعة اليومية الموصي بها. 

 

البروبيوتيك

البروبيوتيك هو نوع من الكائنات الحية الدقيقة التي توفر فوائد صحية عند تناولها، وهي تشبه الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش بالفعل في الجسم، ويمكن أن تأتي البروبيوتيك من الأطعمة المخمرة مثل الزبادي أو المخللات والمكملات الغذائية ويساعد إدخال البكتيريا الجيدة إلى النظام الغذائي في حركات الأمعاء المنتظمة ومحاربة الالتهابات.