سوريا تدين المذابح الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وتطالب بمحاسبة المسؤولين

قطاع غزة
قطاع غزة

 


أعربت الحكومة السورية عن إدانتها الشديدة للمذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة بوقف القتل والعنف والمحاسبة على الجرائم المرتكبة.

وفي بيان رسمي، دعت سوريا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لمنع "إسرائيل" من ارتكاب المزيد من المجازر ومحاسبة المسؤولين عنها.

كما أفادت وكالة الأنباء السورية أن وزارة الخارجية السورية أدانت بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مدرسة خديجة في دير البلح.

والمدرسة كانت تؤوي مئات الفلسطينيين الذين نزحوا من منازلهم في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقد أسفرت المجزرة عن سقوط عشرات الشهداء، أغلبهم من النساء والأطفال، لينضموا إلى حوالي أربعين ألف شهيد فلسطيني سقطوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل نحو 295 يومًا.

وأكد البيان أن قطاع غزة يشهد منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم جرائم مروعة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ تقوم هذه القوات بقتل وتدمير كل شيء في القطاع، والسبب الوحيد وراء هذه الفظائع هو تطلع الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله وبناء دولته على أرضه.

طالبت سوريا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ووقف العنف المستمر في غزة، مؤكدة على ضرورة محاسبة القيادة الإسرائيلية على الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية.