الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024.. الخطوات والشروط للحصول عليه

الاستعلام عن معاشات
الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024.. الخطوات والشروط للحصول

يبدأ صرف معاشات شهر أغسطس 2024 لـ المواطنين في الدولة اعتبارًا من يوم 1 أغسطس المقبل، وذلك لكافة الشرائح، التي من المقرر أن يتم صرف المعاش لها على مدار الشهر.


أوضحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم تطبيق زيادة جديدة للمعاشات بنسبة تصل إلى 15%، في إطار خطة الدولة في تدعيم المواطنين من خلال بعض القرارات التي اتخذتها في الفترات الماضية، لدعم المجتمع المصري.


موعد صرف معاشات شهر أغسطس


قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر أغسطس 2024 ابتدءًا من يوم الخميس 1 أغسطس 2024، وتستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر.


وتوجد عدة أماكن لصرف معاشات شهر أغسطس، وهم كالآتي: «البنوك العاملة، ماكينات الصرف، البريد المصري، المحافظ الإلكترونية، وفروع بنك ناصر الاجتماعي».


الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس


- الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط.

- قم الضغط على أيقونة صاحب معاش.

- ثم اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

- الضغط على استعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- ادخل الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع.

- اضغط على أيقونة استعلام.

- في النهاية، تظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.



الجدير بالذكر أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، نص، أن الحصول على المعاش المبكر، يعنى انتهاء عمل أو نشاط المؤمن عليه، قبل تجاوزه سن الشيخوخة أو العجـز أو الوفاة، ما يعطى العامل الحـق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبمـا لا يقـل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.


ويوجد عدة شروط الحصول على المعاش المبكر، وهم كالآتي، تكون مدة الاشتراك 20 سنة فعلية، وتزداد هذه المـدة إلى 25 سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

 

وفي حالة توافر هذه الشروط يمكن التقدم بطلب صرف مع شرط أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1