الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

بعرضين سعوديين.. خزينة برشلونة قد تنتعش بـ 160 مليون يورو

برشلونة
برشلونة

كشفت تقارير صحفية عن وجود عرضين من الهلال والنصر السعوديين، لنادي برشلونة الإسباني، من أجل التعاقد مع ثنائي الفريق الكتالوني بإجمالي 160 مليون يورو، خلال صيف 2024.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، في تقرير لها، أن إدارة نادي النصر تسعى لتقديم عرض لمسؤولي برشلونة لشراء الجناح البرازيلي رافينيا نظير 100 مليون يورو.

وتحول رافينيا في صيف 2024 لواحد من أكثر الصفقات المطلوبة من برشلونة، حيث يمتلك عروضا إنجليزية أبرزها من أرسنال، بالإضافة للاهتمام السعودي.

ونشرت صحيفة "سبورت" في وقت سابق أن إدارة أرسنال تريد دفع 50 مليون يورو للحصول على خدمات رافينيا في صيف 2024.

وسيكون مبلغ 100 مليون يورو مغريا للغاية لناد مثل برشلونة، الذي يعاني على الصعيد الاقتصادي ويسعى لإيجاد موارد مالية.

وسيفتح هذا المجال لبرشلونة، فرصة ضم صفقات جديدة يعزز بها صفوفه، خاصة مع الوضع في الاعتبار أن رافينيا لم يعد من العناصر الأساسية خلال الموسم الماضي.

وفي سياق متصل، تشير الصحيفة الكتالونية نفسها لوجود عرض مغر من الهلال لضم البرازيلي فيتور روكي مقابل 61 مليون يورو.

ورغم انتقال فيتور روكي لبرشلونة الصيف الماضي من أتلتيكو بارانانسي لكن عدم تقديمه المردود المتوقع ووجود مبلغ مالي كبير كهذا نظير بيعه سيجعل إمكانية خروجه كبيرة.

ومن جانبه فإن البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال لديه قناعة كبيرة بإمكانيات المهاجم الصاعد ويريد تسريع عملية التعاقد معه.

وفي الإطار نفسه، فإن هناك اهتمام من أندية ريال بيتيس وإشبيلية الإسبانيين بمهاجم البارسا وكذلك من كورنثينيانز البرازيلي، لكن العرض المالي للهلال لن يكون أحد قادرًا على مجاراته.

ولم يشارك فيتور روكي مع برشلونة على مدار الموسم الماضي إلا في 16 مباراة سجل فقط خلالها هدفين ضد أوساسونا وديبورتيفو ألافيس.