ترامب يتعهد بإنهاء "اضطهاد" صناعة العملات المشفرة.. ما القصة؟

متن نيوز

المرشح يخبر عشاق البيتكوين أنه سيضمن كتابة القواعد من قبل أشخاص "يحبون" العملات المشفرة إذا تم انتخابه

 

في خطاب مباشر لمحبي العملات المشفرة في مؤتمر Bitcoin 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي يوم السبت، وعد المرشح الجمهوري بإنهاء "الحملة الصليبية" لإدارة بايدن ضد البيتكوين.

 

قال ترامب: "أتعهد لمجتمع البيتكوين، أنه في اليوم الذي أقسم فيه اليمين، ستنتهي حملة جو بايدن وكامالا هاريس المناهضة للعملات المشفرة".

 

قال ترامب وسط هتافات ضخمة من حوالي 5000 شخص جالسين في الجمهور: "في اليوم الأول، سأطرد جاري جينسلر".

 

يأتي احتضان العملات المشفرة لترامب على خلفية سنوات صعبة مرت على الصناعة، والتي واجهت حملة صارمة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات. قال جينسلر في وقت سابق من هذا العام إن العملات المشفرة "مجال مليء بالاحتيال والتلاعب".

 

لاحقت لجنة الأوراق المالية والبورصات العديد من شركات العملات المشفرة والمديرين التنفيذيين، مما ساعد في وضع مؤسس FTX سام بانكمان فريد ومؤسس Binance تشانغ بينج تشاو خلف القضبان، وأطلقت دعاوى قضائية ضد البورصات Coinbase وKraken وGemini ومزود المدفوعات Ripple Labs وشركة برمجيات blockchain Consensys.

 

وعد ترامب يوم السبت بإنهاء "القمع"، قائلًا إن القواعد يجب أن "يكتبها أشخاص يحبون صناعتك، وليس أشخاص يكرهون صناعتك".

 

قال أيضًا إنه سيوجه وزارة الخزانة بالتخلي عن إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي، وتعيين مجلس استشاري للبيتكوين والعملات المشفرة.

 

كان هذا العرض بمثابة انقلاب دراماتيكي لترامب، الذي زعم سابقًا أن قيمة العملات المشفرة "تعتمد على الهواء"، واصفًا إياها بأنها "كارثة محتملة تنتظر الحدوث". كما وصف البيتكوين بأنها "عملية احتيال".

 

لكن الآن يسعى المرشحان الرئاسيان إلى كسب أصوات "أصحاب العملات المشفرة". فقد التقى أعضاء حملة كامالا هاريس بأشخاص مقربين من شركات العملات المشفرة في الأيام الأخيرة في محاولة "لإعادة ضبط" العلاقة التي توترت خلال إدارة بايدن.

 

في الوقت نفسه، يعد ترامب أول مرشح من حزب رئيسي يقبل التبرعات بالعملات المشفرة - وادعى يوم السبت أن حملته جمعت 25 مليون دولار من التبرعات بالعملات المشفرة. وكان زميله في الترشح، جيه دي فانس، يمتلك في وقت ما ما يصل إلى 250 ألف دولار من البيتكوين في حساب Coinbase، وفقًا لنموذج الكشف المالي لعام 2022.