محمد التاجي ينتقد فيلم "الأرض" ووصفه بأنه من أسوأ أفلام السينما المصرية

فيلم الارض
فيلم الارض

انتقد الفنان المصري محمد التاجي، فيلم "الأرض" ووصفه بأنه من أسوأ أفلام السينما المصرية.

 

وشن التاجي هجومًا لاذعًا على فيلم "الأرض"، واصفًا إياه بأنه "من أسوأ ما قدم في السينما المصرية".

 


وأرجع التاجي انتقاده الشديد إلى مشهد واحد يرى فيه إهانة لشخصية البطلة التي ترمز إلى نقاء مصر.

 

وكتب محمد التاجي، عبر حسابه بموقع فيسبوك: في هذا المشهد وصيفة تتحرش بطفل لم يتعدى السبع أو الثمان سنوات وبشكل فج ومدعي العبقرية المخرج بينهي المشهد بالإيحاء للمشاهد وإن وصيفة أقامت العلاقة الآثمة مع هذا الطفل».

 

وأضاف: "بهذا المشهد شوه يوسف شاهين صورة مصر وصورة القضية التي يطرحها الفيلم.. والغريب أن التليفزيون المصري في ذلك الوقت كان هو من يضع شروط وضوابط عمل نجوي إبراهيم لأنها موظفة به.. وكان يمنع عليها تصوير قبلات في الأفلام أو أي مشاهد حميمية حتى لا تشوه صورة المذيعة المصرية.

 

واستكمل: فكيف سمح التلفزيون بهذا المشهد.. ولا علشان الفيلم من إخراج من يدعي أنه إله السينما العربية مع إن كان عندنا أيامها مخرجين أعظم منه بكثير أمثال صلاح أبو سيف وكمال الشيخ وحسن الإمام وغيرهم.

 

واختتم التاجي حديثه قائلا: عمومًا أنا أعتبر أن أعظم ما قدم وأخرج يوسف شاهين للسينما العربية هما فيلمان الأول أنت حبيبي لشادية وفريد الأطرش وهند رستم والثاني (بين إيديك) لماجدة وشكري سرحان وعلوية جميل.. وغير كده إردم لا مؤاخذة.

 

يشار إلى أن فيلم "الأرض" دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولته: محمود المليجي، يحيى شاهين، عزت العلايلي، نجوى إبراهيم، صلاح السعدني، عبدالوارث عسر، توفيق الدقن، ومن إخراج يوسف شاهين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1