ضربة موجعة في أولمبياد باريس.. إلغاء منافسات الترياثلون بسبب تلوث نهر السين

نهر السين في أولمبياد
نهر السين في أولمبياد باريس

تعرضت لعبة الترايثلون إلى ضربة موجعة فيما يخص تنافساتها في أولمبياد باريس 2024 المقامة بالعاصمة الفرنسية.

وتستمر فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية، باريس، وذلك حتى 11 أغسطس المقبل.

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 تأجيل منافسات الترياثلون للرجال من صباح اليوم الثلاثاء حتى صباح الأربعاء، بسبب تواصل أزمة تلوث المياه في نهر السين.

وذلك بعدما تم إلغاء تدريبات السباحين يومي الأحد والاثنين بسبب تلوث المياه في نهر السين.

فقد ألغت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 يوم الاثنين حصة تدريبية في السباحة ضمن منافسات الترياثلون كانت مقررة في نهر السين بسبب سوء جودة المياه، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتسبب تلوث نهر السين في باريس في تغييرات جذرية على جدول منافسات رياضة "الترايثلون" وتأجيل عديد الفعاليات بها منذ انطلاق الأولمبياد.

الإسبانية ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون أوضحت أن السباحة سيتم استبعادها لتتحول اللعبة من "ترايثلون" إلى سباق ثنائي.

وأوضحت كاسادو أن التغير المناخي كان السبب في تغيير جدول اللعبة.

وأضافت: "إن هطول الأمطار في باريس أدى إلى ارتفاع مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين والآن توجد تنبيهات بشأن حدوث عاصفة".


ما هي رياضة الترايثلون؟


ورياضة الترايثلون هي عبارة عن خوض 3 ألعاب مختلفة، السباحة  ثم يأتي الانتقال للعبة أخرى فيما يعرف بالـT1 وهنا يأتي ركوب الدراجات، ويلي ذلك، الـT2، حيث يتم الانتقال إلى العدو.

علمًا بأن كلمة "تراي" الموجودة في اللعبة تشير  إلى ثلاثي وذلك لوجود 3 رياضات تلعب فيها، ومن ثم فسيكون هناك فقط سباق دراجات وعدو.