فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم

 فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم.. تتعدد الفوائد الصحية للشاي الأخصر؛ حيث إنه يستخدم في العديد من الأغراض والتى منها التخسيس وإنقاص الوزن وكذلك تعزيز وظائف الدماغ والحماية من السرطان وغير ذلك الكثير، ونتعرف خلال التقرير التالى على فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم.

فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم 

فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم.. وعن فوائد الشاي الأخضر للقضاء على رائحة الفم، يوضح أخصائيو التغذية العلاجية أن الشاي الأخضر ينتمي إلى نبات كاميليا سينينسيس، كجميع أنواع الشاي الأخرى، ويعد من أقل أنواع الشاي معالجةً، ويصنع من أوراق غير مؤكسدة؛ لذا يعد من أكثر المشروبات المفيدة حول العالم، ويتضمن الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا، تسهم في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم.

فوائد الشاي الأخضر للجسم

ومن أهم فوائد فوائد الشاي الأخضر للجسم ما يأتي:

غني بمضادات الأكسدة، لأنه يتضمن مادة البوليفينول التي تفيد في تقليل الالتهاب، ومكافحة الجذور الحرة التي تسبب الأمراض بالجسم، كما أنها تسهم في حماية خلايا الجسم من التلف.

يفيد الشاي الأخضر في حرق الدهون

يحسن وظيفة الدماغ، لأنه غني بالكافيين، ويعد منشطا قويا للجسم، ولكن ليس بنفس الكميات التي توجودة بالقهوة، وبكميات كافية لإحداث استجابة في الدماغ دون التعرض للآثار السلبية للكافيين، ومن المعروف أن الكافيين يزيد من نشاط الخلايا العصبية بالدماغ، ويزيد من تركيز الهرمونات المفيدة لصحة الدماغ، ومنها: الدوبامين، والنورادرينالين، كما يتضمن الشاي الأخضر كذلك على الأحماض الأمينية التي تزيد من نشاط النواقل العصبية، وتعمل كمضاد للقلق، وتزيد من إنتاج هرمون الدوبامين وموجات ألفا بالدماغ التي تسخم في الاسترخاء. 

 تقليل خطورة الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا، و تعمل مضادات الأكسدة التي توجد في الشاي الأخضر على محاربة الأكسدة والوقاية من الأمراض، حيث أثبتت دراسات أن تناول الشاي الأخضر يسهم في:

تقليل خطورة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء بنسبة تتراوح ما بين 20 ـ 30 ٪.

تقليل خطر الإصابة بسرطانات البروستات لدى الرجال.

قليل خطورة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة حوالي 42٪.

الوقاية من الإصابة بالسكري، يسهم تناول الشاي الأخضر في تقليل مستوى السكر في الجسم، فيقي من الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة حوالي 42٪، كما يحمي التعرض للإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، عن طريق تقليل نسبة الكوليشسترول الضارفي الجسم، والذي يعد المسبب الرئيسي لهذه الأمراض.

خسارة الوزن، ويفيد الشاي الأخضر في حرق الدهون، وتدعيم معدل الاستقلاب في الجسم، ما يسهم في خسارة الوزن.