"ولدت وتعيش امرأة".. رئيس الأولمبية الدولية: لن نشارك في الحرب ضد إيمان خليف

إيمان خليف
إيمان خليف

حسم توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الجدل بشأن أهلية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد التشكيك في جنسها قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال توماس باخ في تصريحات صحفية: "إيمان خليف امرأة وليس هناك شك على الإطلاق، اللاعبة أجرت اختبارات على مستوى واسع النطاق وأثبتت ذلك".

وأضاف: "لقد ولدت إيمان خليف امرأة وعاشت وتربت كامرأة، ونافست كامرأة طوال السنين الماضية دون أي مشكلة".

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "ما رأيناه في آخر 48 ساعة، هو أن البعض أراد تغيير مفهوم ما هي المرأة وما هو الرجل، ولهذا السبب كل ما يمكنني فعله هو أن أتحداكم أن تعطوني إثباتًا علميًا على ما تروجون له ونحن على استعداد لسماعكم".

وواصل: "لن نشارك في هذه الحرب السياسة والعرقية التي صنعتموها بتلك الشائعات، وما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي والكراهية التي تلقتها البطلة الجزائرية إيمان خليف، والعنف الذي تعرضت غير مقبول على الإطلاق".

وكانت إيمان خليف تعرضت لحملة تشويه كبيرة، قبل ساعات من أولى مبارياتها في الأولمبياد، بعد خروج أصوات تشكك في جنسها، بعد استبعادها من بطولة العالم 2023، بسبب فشلها في اجتياز قواعد أهلية اتحاد الملاكمة الدولي، والتي تمنع الرياضيين الذين لديهم كروموسومات ذكورية من المنافسة في أحداث السيدات.