بريطانيا تطلب من رعاياها مغاردة لبنان فورًا

بريطانيا
بريطانيا

طلبت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، من رعاياها فى لبنان المغادرة فورا، في أعقاب المناوشات التي تجري بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

ولقي 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام أمريكية أنه تم استهداف منطاد تابع للقوات الأمريكية يقوم بمهام مراقبة فى حقل العمر النفطى شرقى دير الزور فى سوريا، وتقوم القوات الجوية الأمريكية بتحليق مكثف فى دير الزور عقب سقوط المنطاد التابع للقوات الأمريكية.

يأتي ذلك فيما تستعد القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وإسرائيل لهجمات إيرانية على إسرائيل بعد نجاح إسرائيل في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في العاصمة الإيرانية طهران.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في زيارة إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، حيث تم استهدافه بعبوة ناسفة زرعت له في حجرته بمقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران في أحد المباني التابعة للحرس الثوري الإيراني.