نتيجة الثانوية العامة 2024.. الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024.. تبذل وزارة التربية والتعليم جهودها حتى يتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية  2024 في موعدها المحدد.

 

 وقد أعلن مصدر مسؤول أن ما يتبقى هو ساعات قليلة وسوف يتم الإعلان عن النتائج مباشرة ولكن بعد عقد المؤتمر الوزاري الذي يكون برئاسة وزير التربية والتعليم يقوم من خلاله بالإعلان عن أوائل الثانوية العامة، وسوف يقوم بتوجيه كلمة إلى الطلاب وبعد ذلك يتم تفعيل رابط الوزارة لظهور النتائج.


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024


تحرص وزارة التربية والتعليم على إشرافها الكامل من بداية امتحانات الثانوية  العامة وحتى عمليات المراجعة والرصد للنتائج، لذلك فإن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 لم يتم تحديده على وجه الدقة بسبب مراحل التصحيح التي تمر بها الأوراق الخاصة بالطلاب، وذلك لكي يكون هناك مصداقية في الإعلان عن درجات الطلاب ووصولها بشكل عادل لكل طالب قام بعمل مجهود، وبمجرد الانتهاء من العمليات الأخيرة الخاصة بمراجعة النتائج سوف يقوم وزير التربية والتعليم بعقد المؤتمر الذي يعلن من خلاله أسماء أوائل الثانوية العامة وبعد ذلك اعتماد النتائج لجميع الطلاب عبر الرابط.

 

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس


بعد الإنتهاء من رصد الدرجات واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم يستطيع الطالب أن يقوم بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس من خلال الإطلاع على ما يلي:

زيارة الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.
اضغط على خدمة نتائج الامتحانات ثم قم بتحديد نتيجة الثانوية العامة.
قم بإدخال الدور الأول 2024.
اكتب الشعبة التي تدرس من خلالها.
كتابة اسم الطالب رباعي ثم ادخال رقم الجلوس بشكل صحيح، مع مراعاة التأكد من كتابة البيانات بدقة.
اضغط على تاكيد البيانات ثم انتقل إلى خيار بحث لتظهر لك النتائج بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم.
نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة


من خلال عمليات التصحيح الأخيرة أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن نسب نجاح الطلاب لهذا العام مرتفعه مقارنه بالاعوام السابقة، وذلك حسب الاحصائيات الأخيره التي تمت من خلال رصد درجات طلاب الثانوية العامة، فلا داعي للقلق لأن النتائج مبشرة لجميع الطلاب.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1