سعر الدولار اليوم البنك الأهلي.. آخر التحديثات على مواقع البنوك

تعببرية
تعببرية

سعر الدولار اليوم البنك الأهلي.. يوجد اهتمام كبير بالبحث عن سعر الدولار اليوم، وذلك وفقًا لأحدث التحديثات التي تُعلنها البنوك الحكومية والخاصة، خاصة أكبر بنكين حكوميين من حيث الأصول وهما بنكي الأهلي ومصر.

 

حيث تمت موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الثالثة من القرض لمصر بقيمة 820 مليون دولار في اجتماعه يوم الإثنين 29 يوليو 2024.

ويُلاحظ أن الدولار قد انخفض عن أعلى قيمة سجلها هذا العام، حيث تشير آخر التحديثات على مواقع البنوك الرسمية إلى تراجعه بمقدار 2.13 جنيه من أعلى سعر سجله والذي بلغ 50.85 جنيه في مارس الماضي، حيث سجل اليوم 48.72 جنيه.

 

 أسعار الدولار في بعض البنوك


  • - في البنك الأهلي المصري: 48.62 جنيه للشراء و48.72 جنيه للبيع.
    - في بنك مصر: 48.62 جنيه للشراء و48.72 جنيه للبيع.
    - في السوق السوداء: يُلاحظ أن السعر هو نفسه المعلن من قبل البنوك، حيث تم توحيد سعر الصرف بعد قرار من البنك المركزي في مارس الماضي.
  • تُظهر بيانات رسمية ارتفاع حجم السيولة المحلية لدى القطاع المصرفي المصري إلى 10.622 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، بزيادة تبلغ نسبتها 19.6% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023.
  • تُظهر التوقعات تحسّنًا في قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد سماح البنك المركزي للبنوك بتداول العملات على أساس آليات العرض والطلب.

 

تم تثبيت أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، حيث قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي.

 

تستمر الملايين في البحث عن سعر الدولار اليوم في مصر بشكل يومي، خاصة لأصحاب الأعمال والتجار والمستثمرين، وذلك من خلال متابعة التحديثات التي تُعلنها البنوك عبر مواقعها الرسمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1