مباراة للتاريخ.. منتخب مصر الأولمبي يواجه فرنسا بحثا عن حلم الميدالية الأولمبية

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يخوض منتخب مصر الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، مساء اليوم الاثنين، مباراة غاية في الأهمية أمام منتخب فرنسا، على ملعب "بارك أولمبيك ليون"، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

وتنطلق مباراة منتخب مصر الأولمبي ونظيره الفرنسي، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الاثنين.

ويدخل منتخب مصر الأولمبي اللقاء بحثا عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية، بعدما ارتفع سقف الطموح والتمسك بالحصول على ميدالية أولمبية في هذه النسخة من الأولمبياد، لا سيما أن المنتخب وصل لهذا الدور لأول مرة منذ 60 عاما.

وتشير المعلومات الواردة من معسكر المنتخب الأولمبي في فرنسا إلى تفضيل ميكالي إراحة زيزو في مباراة اليوم، حتى يتعافى تماما من إجهاد العضلة الضامة ليصبح جاهزا للمباراة المقبلة.

وكان زيزو قد غادر مباراة باراجواي في ربع نهائي الأولمبياد، بسبب الإصابة وشارك بدلا منه كريم الدبيس.

وبلغ المنتخب المصري الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم بجدارة على حساب باراجواي، وحقق منتخب الفراعنة الأولمبي مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، في دور المجموعات.

من ناحية أخرى، يغيب ثنائي منتخب فرنسا الأولمبي مانو كوني لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وإنزو ميلوت نجم شتوتجارت عن مباراة مصر، ويغيب مانو كوني عن المباراة لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة الأرجنتين الماضية، ما جعله يخرج من حسابات تييري هنري مدرب منتخب فرنسا، كما يغيب إنزو ميلوت بعد حصوله على الطرد المباشر في مباراة فريقه أمام الأرجنتين بالأحداث الفوضوية التي شهدتها نهاية اللقاء.