تخطى فلافيو.. وسام أبو علي يدخل تاريخ الأهلي من أوسع الأبواب

وسام أبو علي
وسام أبو علي

دخل المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي تاريخ النادي الأهلي المصري من أوسع أبوابه، عقب تسجيل  ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك المقاولون العرب بالدوري المصري الممتاز.

وقاد وسام أبو علي فريق الأهلي لتحقيق فوزا عريضا على المقاولون العرب، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وسجل وسام أبو علي للمباراة الخامسة على التوالي مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز، ولكنه في الإجمالي سجل 18 هدفًا في 18 مباراة مع الأحمر بالمسابقة.

بـ 8 أهداف في 5 مباريات، أصبح وسام أبو علي اللاعب الأكثر تهديفًا في مباريات متتالية بتاريخ الأهلي منذ 1907 حتى يومنا هذا.

وسام أبو علي سجل هدفًا في مرمى بيراميدز، وبعدها هدفًا في مرمى المصري البورسعيدي، وبعدها ثنائية في شباك سيراميكا كليوباترا، وهدفًا في البنك الأهلي، وثلاثية في مرمى المقاولون العرب؛ ليصبح إجمالي تسجيل وسام أبو علي في 5 مباريات متتالية مع المارد الأحمر هو 8 أهداف.


وسام أبو علي يتخطى فلافيو ويلحق بـ أزارو


في السياق ذاته، تخطى وسام أبو علي رقم الأنجولي أمادو فلافيو في عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد في الدوري من لاعب أجنبي مع الأهلي، والتحق بالمغربي وليد أزارو.

وبات وسام أبو علي ثالث لاعب أجنبي يصل للهدف رقم 17 أو أكثر في موسم واحد بالدوري المصري الممتاز مع الأهلي، لكنه تخطى الأنجولي أمادو فلافيو الذي سجل 17 هدفًا فقط في موسم 2006-2007 في 24 مباراة، وتساوي مع أزارو الذي سجل 18 هدفًا لكن في 34 مباراة بموسم 2017-2018.

ووصل وسام أبو علي إلى 18 هدفًا مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز في 18 مباراة فقط بالمسابقة المحلية، وهو رقم قياسي لم ينجح أحد في تحقيقه قبل المهاجم الفلسطيني؛ ليسجل رقمًا تاريخيًا لشخصه في مسيرته مع المارد الأحمر.