الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

علاج ألم جلد الرأس

علاج ألم جلد الرأس
علاج ألم جلد الرأس

علاج ألم جلد الرأس.. يرغب البعض في معرفة علاج ألم فروة الرأس  أو جلد الرأس وخاصة من يعانون من تلك الحالة ويتخوفون من وجود أسباب مرضية وراء ذلك الشعور؛ فألم جدل الرأس ليس من الحالات المرضية الخطيرة، ولكنه قد يتطلب استشارة الطبيب المختص على الفور؛ لإجراء الفحوصات التشخيصية ومعرفة العامل المسبب ومن ثم علاجه، ونتعرف خلال التقرير التالي على علاج ألم جلد الرأس. 

علاج ألم جلد الرأس

علاج ألم جلد الرأس.. يؤكد الاطباء أن ألم جلد الرأس في العديد من الحالات لا يحتاج لعلاجات معينة، فقد يزول الألم بشكل تلقائي، منبهين إلى أنه يجب على المصاب الاعتناء بنظافة فروة رأسه، والاهتمام بها؛ لكي يضمن شفائها التام.

ألم جلد الرأس في العديد من الحالات لا يحتاج لعلاجات معينة

ويقول الاطباء إنه في الحالات الإسعافية لألم فروة الرأس يتم استعمال  المراهم، وأيضًا الكريمات، والمواد المطهرة، فضلا عن مواد التضميد لعلاج العامل المسبب لألم فروة الرأس، ولكن في حال كان الألم بمنطقة فروة الرأس مزمنًا ومستمرا لفترات طويلة فيجب على المصاب أن يراجع الطبيب المختص، لافتين الانتباه إلى أن علاجات ألم فروة الرأس عادة ما تختلف حسب المسبب لها، فعادة ما يتم علاج ألم فروة الرأس من خلال علاج العامل المسبب، فقد يصف الطبيب أنواع متعددة من الكريمات، والمراهم الطبية التي تسهم في التحكم بالأعراض ومنها: التهيج والألم.

ويضيف الاطباء أن علاجات ألم فروة الرأس قد تتضمن أيضًا الشامبوهات المخصصة لفروة الرأس، وكذلك البلسم، للمساهمة في علاج العامل المسبب لألم فروة الرأس، كما أن هناك بعض العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية ومنها: أدوية المينوكسديل، وأيضًا أدوية الفيناستيرايد.

علاج تهيج فروة الرأس

وحول علاج تهيج فروة الرأس، ينصح الاطباء، باتباع بعض الإرشادت التالية:

  • الاهتمام بتدليك فروة الرأس من خلال أطراف الأصابع بحركات دائرية.
  • الاهتمام بوضع الثلج على فروة الرأس على فترات لمدة 10 دقائق.
  • الالتزام التام بالعلاجات التي يتم وصفها من قبل الطبيب المختص.
  • إمكانية تقشير فروة الرأس، وغير ذلك من الإجراءات العلاجية التي تفيد في التخلص من ألم فروة الرأس.