متى اليوم الوطني للمملكة 94 وما مظاهر الاحتفال به؟

متى اليوم الوطني
متى اليوم الوطني للمملكة 94 وما مظاهر الاحتفال به؟

متى اليوم الوطني للمملكة 94 وما مظاهر الاحتفال به؟.. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل اليوم الوطني للمملكة 94 والذي يعد من الأحداث الوطنية الهامة والمنتظرة كل عام.

 

 حيث يشارك المقيم فرحة المواطن في إقامة الاحتفالات وتبادل التهاني، ويشير ذلك اليوم إلى ذكري توحيد مجموعة من دول الحجاز تحت راية المملكة العربية السعودية.

 

متى اليوم الوطني للمملكة 94 وما مظاهر الاحتفال به؟


يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي بناء على أوامر ملكية وذلك في تاريخ محدد من كل عام وهو اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الميلادي، ويشير الاحتفال إلى إحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز وذلك في عام 1932 وفقا التقويم الميلادي، بينما تم اصدار اوامر ملكية بالاحتفال بذلك اليوم ومنحه إجازة للعاملين في القطاع العام والخاص منذ عام 2005.

والجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يختلف عن الاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود حيث يتم الاحتفال بتلك المناسبة في تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير وأيضا يتم منح ذلك اليوم احازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام والخاص.


تتعدد مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية داخل المملكة العربية السعودية ويشارك بها الزائر والوافد والمقيم وأبناء المملكة من جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية حيث يتم الاحتفال من خلال تبادل الشعارات الوطنية والمباركات واقامه الاحتفالات والندوات واللقاءات الوطنية وإطلاق عروض جوية وعسكرية وتشغيل اغاني الحماس والوطن والانتماء والفخر والاعتزاز والحديث عن تلك الذكري لتخليدها في أذهان الأجيال القادمة.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1