أسباب احمرار العين فجأة

أسباب احمرار العين
أسباب احمرار العين فجأة

أسباب احمرار العين فجأة.. يتعرض البعض لاحمرار العين بشكل مفاجئ دون سبب ؛ لذا من المهم معرفة أسباب احمرار العين فجأة، وهذا نتعرف عليه خلال التقرؤير التالى. 

أسباب احمرار العين فجأة 

أسباب احمرار العين فجأة.. يشير الأطباء إلى أن أسباب احمرار العين فجأة متعددة وعادة تشمل ما يلي:

الحساسية، فعند احمرار العين عقب التعرض لبعض المواد، كحبوب اللقاح أو أيضًا الأتربة أو الغبار أو كذلك وبر الحيوانات، فهذا يدل على إصابة الشخص بالحساسية، ًلاسيما في حال كان ذلك الاحمرار يصاحبه الشعور بالحكة والحرقان وكذلك العطس مع انسداد الأنف.

جفاف العين، ويعد احمرار العين أحد العلامات التي تشير إلى الإصابة بجفاف العين، وبخاصة في حال كان المريض يعاني أيضًا من الأعراض التالية:

الشعور بحرقان العين.

المعاناة من الرؤية الضبابية.

كثرة إفراز الدموع.

عدم الاحساس بالراحة عند ارتداء العدسات اللاصقة.

 التهاب الملتحمة، ومن المحتمل أن يشير احمرار العين إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة، وهو عبارة عن مرض معدٍ ينتج البكتيريا أو الفيروسات، ما يستوجب ضرورة الحذر عند التعامل معه.

انفجار الأوعية الدموية بالعين، وفي حال انفجار الأوعية الدموية الدقيقة تحت سطح العين، نتيجة العطس بقوة أو بسب حمل الأشياء الثقيلة أو التقيؤ الشديد أو بسبب تناول أدوية السيولة، فيحدث تسرب للدم، ما يتسبب في تحول البياض إلى اللون الأحمر الفاتح.

التهاب القرنية، ويعاني بعض الأشخاص من صعوبة التميز ين التهاب الملتحمة والتهاب القرنية، بسبب تشابه أعراضهما، كالاحمرار، ولكن التهاب القرنية لا يتسبب في نزول أى إفرازات من العين.

من المحتمل أن يشير احمرار العين إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة

الجلوكوما، تزداد فرص الإصابة بمرض الجلوكوما أو المياه الزرقاء بالعين في عمر الـ 60 عامًا؛ بسبب تراكم  السوائل بالجزء الأمامي من العين، ما يسفر عن حدوث تلف للعصب البصري، وبالتالي فقد يتعرض المريض لفقدان النظر، وجدير بالذكر أن احمرار العين يعد ضمن أشهر الأعراض الجلوكوما، بجانب ما يلي:

الشعور بألم في العين.

وأيضا الإحساس بالصداع.

مع وجود معاناة من الزغللة وعدم وضوح الرؤية.

إلى جانب ملاحظة ظهور هالات أو أقواس قزح في مجال الرؤية.