خطوات الحصول على فيزا الدراسة في اليابان Japan

تعببرية
تعببرية

كيف احصل على فيزا الدراسة في اليابان؟.. سؤال تصدر محركات البحث  حيث إن الدراسة في الخارج حلم الكثير من الطلاب، وخاصة طلبة الصف الثالث الثانوي، لأنهم يعتبرون تلك المرحلة بمثابة انطلاقة لهم نحو المستقبل، إذ يفكر البعض في الدراسة بالجامعات الأجنبية سواء عن طريق منحة أو بمصروفات، من بينها، جامعات اليابان التي تقدم منحا دراسية كثيرة للطلاب من كافة أنحاء العالم.


موقع «ستودي شووت» المتخصص بعرض المنح الدراسية المجانية في مختلف جامعات العالم، أجاب على تساؤل كيف احصل على فيزا الدراسة في اليابان؟، مؤكدا أن هناك 8 خطوات بسيطة للحصول على فيزا دراسية وهي كالتالي:

 

- التقديم على منحة في جامعة

للحصول على فيزا الدراسة في اليابان، يجب أولا التقديم على منحة دراسية في إحدى الجامعات أو المؤسسات التعليمية اليابانية المعتمدة.

 

- الحصول على خطاب القبول

التأكد من قبولك عن طريق تلقي خطاب قبول رسمي من الجامعة التي ترغب في الدراسة بها، غذ يعتبر المستند الأساسي الذي ستحتاجه لتقديم طلب الفيزا، يجب أن يحتوي خطاب القبول على تفاصيل حول مدة الدراسة، التخصص، والبرنامج الذي تم قبوله.

- طلب شهادة الأهلية للفيزا (COE)

قدم طلبًا للحصول على شهادة الأهلية للفيزا- Certificate of Eligibility من مكتب الهجرة الياباني، إذ يمكن للجامعة أو المؤسسة التعليمية التي تقبلها مساعدتك في هذا الطلب، عن طريق جواز السفر، صورة شخصية، خطاب قبول من الجامعة، إثبات التمويل، وسجلات أكاديمية.
بعد الحصول على COE، قدم طلب الفيزا الدراسية في السفارة أو القنصلية اليابانية في بلدك، تشمل المستندات المطلوبة عادة جواز السفر ساري، نموذج طلب الفيزا هو عبارة عن استمارة طلب الفيزا الدراسية، والتي يمكن الحصول عليها من السفارة أو القنصلية، خطاب القبول من الجامعة أو المؤسسة التعليمية في اليابان، شهادة الأهلية للفيزا، صور شخصية حديثة بحجم جواز السفر، مستندات تثبت قدرتك على تغطية تكاليف الدراسة والمعيشة في اليابان (مثل كشف حساب بنكي، خطاب دعم مالي، خطاب تغطية، ورسالة تشرح سبب رغبتك في الدراسة باليابان وأهدافك الأكاديمية.

 

ما هي خطوات الحصول فيزا الدراسة في اليابان؟ 


  • - دفع رسوم الفيزا
  • قد تتطلب السفارة أو القنصلية دفع رسوم معالجة الطلب، تحقق من المبلغ وطريقة الدفع المعتمدة.
  • - إجراء المقابلة «إذا لزم الأمر»
  • قد تطلب السفارة أو القنصلية إجراء مقابلة شخصية كجزء من عملية تقديم الطلب كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة حول دراستك وخططك المستقبلية
  • - انتظار الموافقة
  • مدة المعالجة، عادة ما تستغرق معالجة طلب الفيزا الدراسية بضعة أسابيع، لذلك تأكد من التقديم مبكرًا بما يكفي لتجنب أي تأخير في السفر.
  • - استلام الفيزا
  • استلام الفيزا بعد الموافقة على طلبك، ستستلم التأشيرة الدراسية في جواز سفرك. تأكد من التحقق من جميع التفاصيل المدرجة على الفيزا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1