الأربعاء 18 سبتمبر 2024
booked.net

طريقة عمل صوصات المطاعم بأكثر من 7 وصفات.. لا تفوتك

طريقة عمل صوصات المطاعم
طريقة عمل صوصات المطاعم

تبحث العديد من ربات البيوت عن طريقة عمل صوصات المطاعم ليتم إعدادها منزليا وتقديمها مع الاكلات البيتي بشكل لا يقل جمالا عن أكلات المطاعم التي يحبها الأطفال والكبار أيضا، وفي هذا التقرير نوضح لكم مقادير وخطوات تحضير صوصات المطاعم بأكثر من 5 صوصات.

 

طريقة عمل صوصات المطاعم

نقدم طريقة عمل صوصات المطاعم بالعديد من السلطات والصوصات التي يتم تقدميها مع المشاوي واللحوم والفراخ المقلية وكذلك البيتزا والبرجر وغيرها من وجبات سريعة يحبها العديد من الأشخاص:

طريقة عمل صوصات

 

صوص الزبادي بالخيار

لتحضير صوص الزبادي بالخيار، نحتاج ثمرتين خيار مبشور، خمس اوراق نعناع مفروم، ملح وفلفل، فص ثوم مهروس، علبتين زبادي، عصير نصف ليمونة، وزيت زيتون للتزيين، ثم تخلط كل المكونات مع بعضها جيدا عدا الليمون يوضع في النهاية وبألف هنا.

 

صوص الحمص بالطحينة

يمكن تقديم صوص الحمص بالطحينة مع أكلات الفطار أو الغداء كما يمكن الاعتماد على تناولها غموس بالخبز المحمص، ويتم تحضيرها بكوب حمص مسلوق جيدا، وربع كوب ماء سلق الحمص، ومكعبات ثلج، و3 ملاعق كبار طحينة، وملح فلفل اسود، وزيت زيتون، وعصير ليمون، ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض، وتوضع مكعبات الثلج تدريجيا على الخليط حتى الحصول علي القوام الناعم والأبيض، ثم يتبل الصوص بالثوم وعصير الليمون والملح والفلفل وزيت الزيتون.

 

صوص خضار بالمايونيز

الصوص الثالث من طريقة عمل صوصات المطاعم نوضحه بـ صوص الخضار بالمايونيز، ونحتاج فيه إلى كوب بطاطس مكعبات، كوب بسلة، كوب جزر مكعبات، كوب مايونيز، فص ثوم مهروس، ملعقتين كبار خل، نصف معلقة صغيرة كمون، ومعلقه كبيرة لبن زبادي، ومعلقة حليب، وملح وفلفل أسود، وعصير ليمونة، وملعقة صغيرة بصل مبشور ناعم جدا.

 

ولتحضير صوص الخضار بالمايونيز، يتم يسلق الخضار في حمام بخار أو بكمية قليله من الماء دون أي إضافات، ثم يضاف كل مكونات الصوص وتقلب جيدا ثم يضاف الخضار المسلوق، وتضاف الملح والفلفل الاسود وتقلب جيدا، ويفضل تحضيرها قبل التقديم بساعه وتوضع بالثلاجة لتكون متماسكة قليلا.

 

سلطة كول سلو

يجب الكثيرون سلطة الكول سلو، ويسهل تحضيرها منزليا بكوب ملفوف مبشور، ونصف كوب جزر مبشور، و3 ملاعق كبار مايونيز، و3 ملاعق كبار سكر، و3 ملاعق كبار خل، ومعلقة كبيرة لبن زبادي، وملح وفلفل أسود، حيث تخلط السكر مع الخل والمايونيز والزبادي ورشه ملح وفلفل اسود حتى يذوب السكر في المكونات، ثم يضاف الملفوف والجزر للخليط ويقلب جيدا، ويفضل تحضيرها ساعة قبل التقديم.

 

صوص المستردة بالعسل

وأما صوص المستردة بالعسل نحتاج فيه إلى كوب مستردة، كوب عسل نحل، كوب خل التفاح، 4 أكواب من زيت الزيتون، وملح وفلفل أسود، ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض، ويترك الصوص من نصف ساعة إلى ساعتين في الثلاجة قبل التقديم.

طريقة عمل صوصات

 

صوص الرانش

ومن ضمن طريقة عمل صوصات المطاعم، هناك صوص الرانش الذي يقدم مع البيتزا، ويتم تحضيره بـ 4 أكواب زبادي، وفص ثوم مهروس، وكوب بقدونس طازج مفروم، وبصلة متوسطة مقطعة مكعبات، وملح وفلفل أسود، ومعلقة صغيرة مستردة، وعصير ليمونة ولبن رائب، حيث يتم خلط المكونات في بعضها في برطمان محكم الغلق، ويتم رجه جيدا، كما يمكن خفق المكونات بالهاند بلندر، ثم يترك صوص الرانش في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.

 

الصوص الفرنسي

وأما الصوص الفرنسي فيمكن تحضيره بـ 3 ملاعق كبار زيت زيتون، ومعلقة كبيرة خل، ومعلقة كبيرة كاتشب، ومعلقة صغيرة مستردة، وملعقة صغيرة سكر، ومعلقة صغيرة صويا صوص، وفص ثوم مهروس، وملح وفلفل أسود وبابريكا، حيث يتم خلط المقادير مع بعضها لينتج صوص فرنسي رائع يمكن استعماله في تتبيلات اللحوم والدواجن.

 

صوص الافوكادو بالكزبرة

آخر وصفة من طريقة عمل صوصات المطاعم نوضحها بـ صوص الأفوكادو بالكزبرة، ونحتاج فيه إلى ثمرة افوكادو، وكوب كزبرة مفرومة، وكوب عصير برتقال، وكوب زيت زيتون، وملعقتين كبار خل تفاح، وملعقتين كبار عصير ليمون، ومعلقة كبيرة عسل نحل، وملح وفلفل أسود، حيث يتم تقشير الافوكادو وتقطيعه شرائح ثم يوضع في الخلاط ويضاف له باقي المكونات ويخفق جيدا ويوضع في الثلاجة نصف ساعة قبل التقديم.