نقل مباراة فلسطين والأردن في تصفيات كأس العالم 2026 إلى ماليزيا

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن رفض الاتحادين الآسيوي والدولي "الفيفا" فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026، ليقرر خوض مباراته المقبلة أمام الأردن في ماليزيا.

ورحب الأردن وعمان في وقت سابق باللعب في فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين في مجموعة واحدة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بجانب العراق والكويت وكوريا الجنوبية.

وقال الاتحاد الفلسطيني إنه اختار ماليزيا مقرا لمباراته أمام الأردن في العاشر من سبتمبر أيلول بالجولة الثانية من الدور الأخير بالتصفيات، موضحا: "تلقينا رسالة من الاتحاد الآسيوي والفيفا وتم إعلامنا بعدم إمكانية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين".

وأضاف بيان الاتحاد الفلسطيني: "بناء على هذا الخطاب، اخترنا دولة ماليزيا لاستضافة مباراة المنتخب أمام الأردن، المقرر لها يوم 10 سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية.. ونعبر عن امتناننا العميق للدول التي عرضت استضافة مبارياتنا، بما في ذلك السعودية، الأردن، الكويت، الجزائر، ماليزيا، إندونيسيا وقطر، ودعمهم يُظهر تضامنًا قويًا وعلاقة أخوة مع شعبنا الفلسطيني، ولكن تم اختيار ماليزيا بسبب قربها الجغرافي من مكان مباراتنا الأولى أمام كوريا الجنوبية".

وأكمل البيان: "كذلك، فإن ماليزيا لا تنافس على مقعد مؤهل لكأس العالم في هذه المرحلة، وبالتالي فإن قرارنا يضمن العدالة والاحترام تجاه المنتخبات الأخرى في مجموعتنا، وكي لا نقاسمها جماهيرها ومشجعيها على أراضيها".

واختتم البيان: "أننا في الاتحاد الفلسطيني ملتزمون بإظهار صمود شعبنا من خلال كرة القدم، وبدعم المجتمع الرياضي العالمي، ونسعى للتأهل لكأس العالم بشرف وعزيمة، ونؤكد أننا سنواصل النضال للعب مبارياتنا في القدس، حيث نؤمن أن هذا حقنا وحق جماهيرنا في تشجيع منتخبهم الوطني وصنع التاريخ".