الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد القرع لمرضى السكري

فوائد القرع لمرضى
فوائد القرع لمرضى السكري

فوائد القرع لمرضى السكري.. يتجنب العديد من مرضى السكري تناول بعض الأطعمة لاعتقادهم أنها تؤثر على نسبة السكر منها القرع، فيما يحتوي القرع على مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والألياف الضرورية للجسم.

فوائد القرع لمرضى السكري

فوائد القرع لمرضى السكري.. ويحتوي كوب من القرع المطبوخ حوالي 250 جرامًا على ما يقرب من 50 سعرًا حراريًا، كما يحتوي على أكثر من 90% من وزنه ماء، وهو منخفض للغاية في الدهون، ولا يحتوي على الكوليسترول لذلك يعد خيارًا جيدًا لمرضى السكري الذين يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي القرع على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم، وعلى الرغم من أن مؤشر نسبة السكر في الدم في اليقطين مرتفع حيث يبلغ مؤشر نسبة السكر في الدم في القرع هو 75، والحِمل الجلايسيمي لنسبة السكر في الدم هو 3.

تناول القرع بكميات معتدلة قليلة لن يرفع مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ

وتناول القرع بكميات معتدلة قليلة لن يرفع مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ بل أن تناوله باعتدال يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم حيث تعمل الألياف الغذائية في اليقطين على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، بينما يساعد الماغنسيوم على مواجهة آثار ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم مما يؤدي في النهاية إلى تحكم أفضل في مستويات السكر في الدم.

وعلى الرغم أن تناول القرع باعتدال لن يؤثر على سكر الدم إلا أن مريض السكري يجب عليه توخي الحذر من الإفراط في تناوله لأن تناول جزء كبير من اليقطين قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

الشعور بالشبع والتحكم في الوزن، فالسعرات الحرارية في القرع منخفضة، وهو طعام غني بالعناصر الغذائية لذلك يساعدك على التحكم في وزنك، ومستويات السكر في الدم.

يحتوي القرع على الألياف التي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم عندما تكون متوازنة مع مجموعات غذائية أخرى مثل الخضراوات الأخرى مما يجعلك أكثر تحكمًا فيما تتناوله بالتالي تتحكم جيدًا في الوزن، وتتجنب زيادته.