كم باقي على حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية توضح

تعببرية
تعببرية

وضعت وزارة الموارد البشرية شروط الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن حسب قواعد اللائحة التنفيذية المنظمة لصرف الدعم.

 

كم باقي على حساب المواطن؟

إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية يكون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن تم تأخير صرف الدفعة 81 لأن يوم الصرف وقع يوم السبت، لذ سيتم صرف دفعة أغسطس 2024 الجاري يوم الأحد القادم الموافق 7 صفر 1446 هجرية، ويمكنكم تسجيل دخول حساب المواطن للتأكد من مبلغ الدعم المستحق عبر التوجه إلى الدفعات المالية بعد معرفة حالة الأهلية للدفعة الجديدة للتحقق من أهليتك للحصول على الدعم،وتوفر البوابة خدمة الاعتراض المالي على حساب المواطن إذا وجدت نقص في مبلغ الاستحقاق.

أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر منصة اكس أنه يمكن حرمان المستفيد من الدعم في حال ثبوت عدم استيفائه لأحد شروط الأهلية والاستحقاق في البرنامج، حيث يقوم النظام بمتابعة ومراجعة بيانات المستفيدين للتأكد من استمرارية تحقيقهم لشروط وأحكام اللائحة التنفيذية للبرنامج، وفيما يلي عرض لأسباب عدم الصرف حسب ما أعلنتها خدمة المستفيدين للبرنامج:


عدم أهلية المستفيد الأساسي “العائل الرئيسي” في البرنامج: إذا ثبت عدم توافر أحد شروط الأهلية المحددة مسبقًا من البرنامج في المستفيد الرئيسي لن يحصل على الدعم.


تجاوز الحد المانع للاستحقاق: يختلف قيمة الحد المانع للدعم حسب تركيبة كل أسرة ومجموع دخلها الشهري.
التغيير في تركيبة الأسرة المستفيدة: ثبوت عدم أهلية أحد التابعين قد يؤثر على مبلغ الدعم من برنامج حساب المواطن لرب الأسرة.


عدم الإقامة الدائمة داخل المملكة: تواجد المستفيد الرئيسي أو أحد تابعية لأكثر من 90 يومًا  خلال 12 شهر الماضية خارج السعودية يؤثر على الاستحقاق، لأن تجاوز هذه المدة بشكل متواصل أو منقطع تفرض معها الوزارة الاستقطاع من الدعم الذي تم تخصيصه لرب الأسرة.

 

شروط حساب المواطن1446

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط حساب المواطن الجديدة، حيث يجب على المتقدم التأكد من استيفائهم لهذه الشروط قبل التقديم الإلكتروني على بوابة حساب المواطن، ويعد أهم هذه الشروط الجنسية السعودية والإقامة داخل المملكة وتوافق البيانات والمعلومات المفصح عنها مع البيانات المسجلة لدى الجهات ذات الصلة، حيث تقوم  لجنة متخصصة بوزارة الموارد البشرية بمراجعة ملفات المتقدمين للتحقق من استيفائهم للشروط وضمان وصول الدعم الحكومي لمستحقيه الفعليين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1