حدود المعاملات البنكية عبر إنستا باي.. 70.000 جنيه مصري حدا أقصى للمعاملة المالية

إنستا باي
إنستا باي

انستاباي.. نجح تطبيق انستاباي الذي أطلقه البنك المركزي المصري، في تغيير خريطة نظم المعلومات في مصر، حيث جذب الشريحة الأكبر من المتعاملين مع البنوك وذوي المحافظ الالكترونية بشكل أكبر حتى من تطبيقات البنوك وشركات الاتصالات نفسها، نظرًا لسهولته وبساطة خطوات التعامل معه.

 

وأطلق البنك المركزي المصري تطبيق إنستا باي لإتاحة عمليات التحويل بين البنوك لحظيا على مدار 24 ساعة، ما يضمن الالتزام الكامل بكافة الضوابط الرقابية والمتطلبات الفنية المتصلة بأمن المعلومات وخصوصية المعلومات وحماية حقوق العملاء.

 

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

وتهدف التحديثات الجديدة إلى استحداث آليات أكثر تطورًا لتبادل بيانات الدفع كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

 

ما هي حدود المعاملات البنكية عبر إنستا باي؟

 

70.000 جنيه مصري حدا أقصى للمعاملة المالية

120.000 جنيه مصري حد الخصم اليومي من البنك الواحد.

400.000 جنيه مصري حد الخصم الشهري من البنك الواحد.

 

يذكر ان العملاء ذوي الحسابات البنكية بالبنوك التي تقدم الخدمة علمًا بأن رقم الهاتف المحمول المستخدم في التسجيل يجب ان يكون مسجل لدي البنك ويكون لديه بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع من نفس البنك..

 

إن آلية عمل التطبيق تعتمد مبادئ النزاهة وتحديد الغرض من الحصول على البيانات. ومن ثم، فإن التطبيق يحصل على البيانات لغرضين محددين:

  •  
  • إنشاء حساب للعميل أثناء عملية التسجيل مثل الاسم، تاريخ الميلاد، النوع، البريد الإلكتروني ورقم المحمول.
  • تنفيذ المعاملة وتشمل قيمة التحويل واسم المستفيد.
  • بأي حال من الأحوال لا يمكن لإنستاباي الحصول أو الوصول على بيانات سرية خاصة بالعميل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1