تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

 تنسيق كلية علوم
تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024

تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024.. تُعد كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024، محل اهتمام لدى العديد من طلاب الثانوية العامة 2024، الذي لم يحالفهم الحظ في القبول بكليات الهندسة قسم بترول، لذلك يسعون لمعرفة التنسيق الخاص بالكلية، إضافة إلى معرفة التخصصات وشروط القبول، للالتحاق بها خلال العام الجامعي الجديد 2024-2025.


ما هو تنسيق كلية علوم البترول والتعدين بمطروح 2024؟


واستقبلت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح العام الماضي الطلاب الحاصلين على مجموع يبدأ من 386 درجة في شهادة الثانوية العامة 2023، حيث من المتوقع أن يقترب تنسيق العام الجاري من العام الماضي، عقب أن أعلن وزير التربية والتعليم أن مؤشرات ونسبة النجاح للعام الحالي قد بلغت نحو 81.3%، مقارنًة بالعام الماضي، الذي وصل إلى 78.8%.


وتشمل الدراسة في الكلية قسمي التعدين، والبترول، من الجوانب الفيزيائية والكيميائية والجيولوجية، ويحصل الطالب عقب التخرج من الكلية على درجة البكالوريوس، بدرجة مهندس متخصص في أقسام البترول وعلومه.

 

ويُتيح للخريج العمل في العديد من المجالات والتي من ضمنها: «شركات البترول - الغاز الطبيعي - الخدمات البترولية - المناجم - المحاجر».

 

ومن ضمن مهام الخريج عقب العمل استكشاف أماكن البترول وتكريره من الشوائب أو العمل في المراكز البحثية أو التدريس في أقسام كليات العلوم.



وحددت كلية علوم البترول والتعدين بمطروح بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية للعام الجامعي الجديد 2024-2025، ومتمثلة في النقاط التالية:

  •  
  • أولًا يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة 2024، «الشعبة العلمية».
  • ثانيًا أن يكون حاصل على الحد الأدنى للقبول بالكلية التي يحدده مكتب التنسيق الإلكتروني.


وجدير بالذكر أن كلية علوم البترول والتعدين بطروح افتتحت عام 2017، ضمن كليات فرع الإسكندرية بمطروح، وجاء ذلك في إطار ربط التعليم بالتنمية ومتغيرات سوق العمل وخاصة فيما يتعلق بوظائف المستقبل والوظائف التقليدية، حيث جاءت ضمن أحدث نقلة نوعية في مجال التنقيب عن البترول بالصحراء الغربية، واستغلال الثروات البترولية والمعدنية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1