أحوال البعثة المصرية تتبدل في 24 ساعة فقط.. من نقد وهجوم وأزمات إلى أفراح واحتفالات

متن نيوز

خلال 24 ساعة فقط، تبدل الحال داخل البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، حيث عاشت في سعادة وأفراح كبيرة بعد هجوم كبير ونقد لاذع بسبب النتائج المخيبة لآمال المصريين.

وشاركت مصر في أولمبياد باريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخ العرب وإفريقيا، بقوام 149 لاعبا أساسيين و16 احتياطي.

ومنذ بدء منافسات أولمبياد باريس خرج اللاعبين المصريين في مختلف الألعاب بنتائج مخيبة للآمال، كما تكشفت أمور أدت إلى هجوم كبير من الجمهور المصري، وخلال 3 أسابيع لم تحقق البعثة سوى برونزية وحيدة من نصيب محمد السيد في سلاح السيف.

وفي الـ 24 ساعة الماضية، تبدلت الأمور تماما بتتويج أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالذهبية، وسارة سمير بالميدالية الفضية في رفع الأثقال، وأيضا براءة لاعب المصارعة كيشو من تهمة التحرش.


براءة كيشو


أعلن الادعاء الفرنسي أن المصارع المصري الأوليمبي محمد إبراهيم كيشو، الذي اعتقل في باريس بتهمة التحرش، تم إطلاق سراحه مع إسقاط جميع التهم ضده.

وذكر بيان صادر عن مكتب المدعي العام في باريس، السبت، أن أمر احتجاز الشرطة للمصارع الأولمبي، البالغ من العمر 26 عاما، تم رفعه وإنهاء جميع الإجراءات ضده دون اتخاذ مزيد من التدابير لأن الجريمة ليست خطيرة بما فيه الكفاية.

كما قالت النيابة العامة: "نؤكّد رفع التوقيف الاحتياطي، وكذلك حفظ التحقيق دون متابعته لعدم كفاية الأدلة".

وقالت اللجنة الأولمبية المصرية، فى بيان السبت، إن التحقيق فى مزاعم التحرش الجنسي ضد كيشو تم حفظها، وأشارت إلى أن إطلاق سراح المصارع جاء بعد مراجعة لقطات لكاميرات المراقبة للحادثة المزعومة.


ذهبية أحمد الجندي


حصل أحمد الجندي على ذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس 2024.

وتصدر أحمد الجندي الترتيب العام للنهائي قبل منافستي السباحة والليزر رن بفارق 15 ثانية عن صاحب المركز الثاني في الخماسي الحديث بأولمبياد باريس.

وحطم البطل الأولمبي أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب ذهبية أولمبياد باريس، الرقم العالمي في اللعبة بعدما وصل إلى 1555 نقطة، حيث كان الرقم القديم 1482.

وبعد تتويج الجندي بالذهبية أصبح يعادل رقم كرم جابر بطل المصارعة الذي تُوج بميداليتين أولمبيتين، إحداهما ذهبية والأخرى فضية.


فضية سارة سمير


واصلت سارة سمير نجمة رفع الأثقال تسجيل اسمها بأحرف من نور، لتلقب بالمرأة الحديدية، بعدما حصدت الميدالية الفضية في أولمبياد باريس في وزن 81 كجم، وهي الميدالية الأولمبية الثانية لها.

وكانت حصدت سارة سمير برونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واحتفل الدكتور أشرف صبحي والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالثنائي أحمد الجندي صاحب ذهبية الخماسي الحديث وسارة سمير الحاصلة على فضية رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024.