مهاجم برينتفورد الدولي على رادار الأهلي السعودي

إيفان توني
إيفان توني

كشفت تقارير صحفية عن أن المهاجم الدولي الإنجليزي إيفان توني، نجم نادي برينتفورد، على رادار الأهلي السعودي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ولم يتعاقد النادي الأهلي مع أي لاعب، حتى الآن، رغم مشاركته في بطولات: الدوري السعودي للمحترفين، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، ودوري النخبة الآسيوي، في الموسم المقبل.

كما استغنى الأهلي عن اللاعب الفرنسي، آلان سانت ماكسيمين، لصالح فنربخشة التركي.

وذكر فابريزيو رومانو، الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس"، والمختص بأخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن إيفان توني، أحد أبرز المهاجمين الذين تضعهم أندية الدوري السعودي للمحترفين في الأسابيع الأخيرة على طاولته في فترة الانتقالات.

وأضاف: "توني يحظى بتقدير الأهلي السعودي بالفعل منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولا يزال على قائمة أندية الدوري السعودي للمحترفين".

وأوضح: "لا يوجد قرار من جانب اللاعب، فهو ما زال يدرس خياراته".

وأظهر إيفان توني قدرات كبيرة كلاعب بديل في تشكيلة منتخب إنجلترا ببطولة كأس أوروبا "يورو 2024" حيث صنع وسجل في الأدوار الإقصائية وكان له دور بارز في التأهل للدور النهائي.

وسجل توني 36 هدفا في 85 مباراة بالدوري الإنجليزي مع برينتفورد بعد مساعدة الفريق على الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ويصل إجمالي أهدافه مع الفريق إلى 72 في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 23 تمريرة حاسمة في 141 مباراة.

ويستهل الأهلي موسمه بمواجهة الهلال، يوم 13 أغسطس الجاري، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.