الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

تعرف على أسباب زعللة العين باستمرار ومتى تكون خطيرة

أسباب زعللة العين
أسباب زعللة العين باستمرار

أسباب زعللة العين باستمرار.. يعاني البعض مشكلة زعللة العين باستمرار والتي تتسبب في عدم الراحة والشعور بالقلق من احتمالية وجود مشكلة طبية وضرر بالعين قد يسفر عن حدوث مصاعفات غير مرغوبة، ونتعرف خلال التقرير التالى على أسباب زعللة العين باستمرار.

أسباب زعللة العين باستمرار

أسباب زعللة العين باستمرار.. وعن أسباب زعللة العين باستمرار، يشير الاطباء إلى أن زغللة العين قد تنتج عن أسباب مؤقتة، منها: الإجهاد الشديد، وأيضًا قلة النوم أو ربما تشير لمشكلات صحية أخرى مثل التالى:

داء السكري

فقد ينتج عن ارتفاع مستوى السكر في الدم حدوث تلفًا بالأوعية الدموية الدقيقة في شبكية العين، ومن ثم فقد تكون زغللة العين أحد المؤشرات على الإصابة بمرض السكري.

السكتة الدماغية

وتعد زغللة العين المستمرة ضمن العلامات التي تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية، إذ يحدث تغير مفاجئ في القدرة الأبصارية، وبالتالي فتحدث الرؤية الضبابية أو المزدوجة.

تعد زغللة العين المستمرة ضمن العلامات التي تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية

تسمم الحمل

ويعد تسمم الحمل أحد أسباب الإصابة بزغللة العين لدى السيدات الحوامل، والذي يعد من الحالات الخطيرة ويكون مصاحبًا لارتفاع في ضغط الدم، وقد يشكل خطورة على حياة الأم والطفل.

الصداع النصفي

وقد ينتج عن الصداع النصفي بعض التأثيرات السلبية على الجسم، كالدوخة وأيضًا عدم الاتزان، فضلًا عن تاثيره على العين؛ إذ يعد ضمن أسباب زغللة العين وعدم وضوح الرؤية والحساسية للضوء، كما قد تظهر كذلك الهالات أمام العين.

الصدفية 

والإصابة بالصدفية قد  تضر العينين وتتسبب في التهاب القزحية، وما يصاحبه من عدم وضوح الرؤية وزغللة العين وكذلك الحساسية تجاه الضوء.

التصلب المتعدد

وتعد الإصابة بالتصلب المتعدد من بين أسباب زغللة العين، إذ تتسبب الإصابة بهذا المرضفي حدوث التهاب على طول العصب الذي يربط العينين مع الدماغ، والذي يعرف بـ "العصب البصري".

متى تكون الزغللة خطيرة؟

ويجب الحصول على عناية طبية فورية إذا ظهرت مع زغللة العين بعض الأعراض التالية:

  • صداع شديد.
  • صعوبة في التحدث.
  • فقدان السيطرة على العضلات على جانب واحد من الجسم.
  • تدلى الوجه.
  • ألم شديد في العين.
  • فقدان مفاجئ في الرؤية.