موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024

تعبيرية
تعبيرية

ما هو موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث تصدر موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024، محرك البحث جوجل خلال الساعات القليل الماضية، بعدما فتحت الوزارة موقع التنسيق لتسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى، والتي يتم غلقها يوم الجمعة 16 أغسطس.

 

ما هو موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024؟


تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد في مؤتمر صحفي، وذلك بعد غلق المرحلة بـ 72 ساعة.


ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الصحفي حضور كل من: وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، لفيف من قيادات الوزارة المعنيين، مسئولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

 

ويتمكن الطلاب من معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024، فور الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني، وللدخول اضغط هنــــــــــــــــــا.

 


تتوفر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024، على موقع الوزارة الرسمي، فور ظهورها، ويمكن الحصول عليها من خلال اتباع بعض الخطوات، كالتالي:

 

_ يقوم الطالب الذي يرغب في معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024، بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

_ يضغط الطالب على أيقونة «خدمات تنسيق الثانوية العامة»، وستظهر أمامه جميع الخدمات الخاصة بتنسيق الثانوية العامة.
_ يقوم بالضغط على أيقونة «نتيجة تنسيق المرحلة الأولى».

- يدخل الطالب البيانات المراد إدخالها في الخانة المخصصة لذلك.

- يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به.

- إدخال الرقم السري المتاح على استمارة النجاح.

- يضغط على أيقونة «التالي».

- ستظهر أمام الطالب نتيجة التنسيق الخاصة به.

- لا بد من طباعة بطاقة التشريح، لاستخدامها في المستندات المطلوبة للتقديم للكلية التي سيلتحق بها.

 


كان قد أعلن عن إجراء تعديل في نتيجة الثانوية العامة 2024، وإعلان إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية في مادة الفيزياء، وذلك في ضوء حرص الوزارة على مستقبل الطلاب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1