روسيا تنقل بعض سكان كورسك النازحين إلى أوكرانيا المحتلة

متن نيوز

أعلنت السلطات الروسية، الثلاثاء، أنها ستساعد في نقل النازحين من منازلهم في منطقة كورسك وسط القتال المستمر إلى أجزاء من شرق أوكرانيا المحتل.

 

وقال القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك، أليكسي سميرنوف، إنه يعمل بالتنسيق مع يفغيني باليتسكي، رئيس منطقة زابوريزهيا الأوكرانية المعين من قبل موسكو، لاستيعاب الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في المنتجعات والمنتجعات الصحية بالقرب من بحر آزوف.

 

وكتب سميرنوف على تيليجرام: "سيتم نقل المجموعات الأولى من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى أماكن إقامة مؤقتة في منطقة زابوريزهيا في المستقبل القريب".

 

وضمت روسيا مناطق زابوريزهيا وخيرسون ودونيتسك ولوهانسك الأوكرانية بعد استفتاءات متنازع عليها على نطاق واسع في سبتمبر 2022. ومع ذلك، فإن القوات الروسية لا تسيطر بشكل كامل على جميع الأراضي التي تدعي موسكو أنها تابعة لها.

 

وتقع كورسك على بعد حوالي 550 كيلومترا (341 ميلا) شمال مدينتي بيرديانسك وكيريليفكا في زابوريزهيا، حيث قال سميرنوف إن باليتسكي عرض إيواء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

 

ووفقا لسميرنوف، تم إجلاء أكثر من 120 ألف شخص منذ أن اقتحمت القوات الأوكرانية الحدود الروسية يوم الثلاثاء الماضي وتقدمت بشكل أعمق في منطقة كورسك.

 

ومنذ التوغل، تبادل سميرنوف بشكل متكرر رسائل الدعم من قادة المناطق الروسية الأخرى.

 

أفاد منفذ الأخبار الاستقصائية فيورستكا، نقلًا عن مصادر مجهولة، الأسبوع الماضي أن الكرملين أصدر تعليماته إلى حكام المناطق لتسليط الضوء علنًا على جهودهم لتقديم المساعدات الإنسانية إلى منطقة كورسك واستيعاب الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.