وجبات مجانية لأطفال المدارس.. كيف خطف تيم والز الأنظار بعد برنامجه الانتخابي للحد من معدلات الفقر؟

متن نيوز

جعل تيم فالز الوجبات المدرسية مجانية لجميع الأطفال في ولايته، في حين يسعى مشروع 2025 إلى إطلاق برامج لإطعام الطلاب في المدارس التي تعاني من معدلات فقر مرتفعة.

 

ومع ترشيح حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس، بدأ العديد من الناخبين والنقاد يتحدثون فجأة عن الوجبات المدرسية. وهذا أمر جيد، لأن المخاطر كبيرة بالنسبة لبرامج الغداء المدرسية الوطنية والإفطار المدرسي، حيث أن الحملات وأحزابها لديها سجلات وخطط مختلفة للغاية.

 

منذ أن أصبح والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تم تداول صورة له بشكل متكرر. في الصورة، يظهر وهو محاط بأطفال مبتسمين يعانقونه بعد أن وقع على مشروع قانون لعام 2023 يجعل الوجبات المدرسية مجانية لجميع أطفال مينيسوتا. وكانت الولاية الرابعة التي تلتزم بإطعام جميع الأطفال في المدرسة؛ والآن قامت تسع ولايات بذلك، وهناك المزيد من الولايات التي تفكر في اتخاذ تدابير مماثلة. لا مزيد من النماذج التي يمكنك ملؤها لإثبات دخلك، والتي يمكن أن ينساها الآباء المشغولون أو التي تنهار في حقيبة الظهر. لا مزيد من معاقبة الأطفال عندما يتخلف آباؤهم عن حسابات الغداء. يتم إطعام كل طفل، مما يزودهم بالطاقة اللازمة للتعلم والنمو في العمل اليومي.

 

وبكل المقاييس، كان برنامج مينيسوتا ناجحًا وشعبيًا. وارتفعت المشاركة في برنامج الوجبات، حيث زادت بنسبة 15% في الغداء و37% في الإفطار مقارنة بالعام السابق. وبفضل هذه الزيادات، تحسنت وفورات الحجم، وتمكنت بعض المناطق من الاستثمار بشكل أكبر في الطهي البسيط باستخدام مكونات من المزارعين المحليين. اتضح أن إعفاء موظفي الكافتيريا من واجب ملاحقة الآباء الذين يتخلفون عن سداد مدفوعات الغداء يترك لهم المزيد من الوقت للتركيز على جودة الطعام.