سيطرة إسبانية تاريخية على بطولة السوبر الأوروبي.. ورقم جديد ينتظر أنشيلوتي

متن نيوز

يستهل فريق ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مشواره في الموسم الجديد 2024-2025، بمواجهة قوية أمام نظيره أتالانتا الإيطالي، في كأس السوبر الأوروبي 2024، والتي تقام سنويا بين بطل دوري أبطال أوروبا والفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وأتالانتا، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطني في مدينة وارسو البولندية.

ويخوض ريال مدريد منافسات كأس السوبر الأوروبي، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، وفي المقابل، حصد فريق أتالانتا الملقب بـ" القديسين" لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن الألماني.


الأندية الإسبانية تُسيطر على بطولة السوبر الأوروبي


ويسعى ريال مدريد للانفراد بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبي على مدار التاريخ حال فوزه على منافسه الإيطالي الليلة.

وتخضع بطولة السوبر الأوروبي للسيطرة الإسبانية، حيث فاز فريق ريال مدريد بالبطولة في 5 مرات، مساويا فريق برشلونة الإسباني الذي فاز بالبطولة في 5 نسخ ماضية أيضًا.

ويتقاسم الميرنجي المركز الأول في ترتيب الأكثر حصدا لسوبر أوروبا مع ناديي برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي برصيد 5 مرات لكل منهما، حيث حققه ريال مدريد نسخ (2002، 2014، 2016، 2017 و2022).

وفي حال تتويج فريق ريال مدريد بالنسخة الحالية سيتربع على صدارة قائمة الأندية التي حققت الفوز بالبطولة الأوروبية برصيد 6 مرات.

وعلى مستوى المدربين، يعد المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الحالي وبرشلونة السابق من أكثر المدربين الذين حصدوا البطولة الأوروبية، حيث نالها المدرب 4 مرات رفقة الفريق الكتالوني قبل الرحيل إلى بايرن ميونخ الألماني.

وفاز أنشيلوتي بالبطولة 4 مرات متساويًا في ذلك مع بيب جوارديولا، وفي حالة الفوز على أتالانتا سيصل الرقم الخاص بالمدرب إلى 5 ليعتلي قائمة المدربين.

وحصد أنشيلوتي كأس السوبر الإفريقي مرتين مع ميلان الإيطالي، ومرتين مع ريال مدريد.