موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة.. إجابات لـ 4 أسئلة مهمة

موقع التنسيق الإلكتروني
موقع التنسيق الإلكتروني

يتصدر موقع التنسيق الإلكتروني مؤشرات بحث جوجل ويستحوذ على اهتمام مئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة تحديدا، حيث يخوض الطلاب تنسيق المرحلة الأولى بالحدود الدنيا المعلنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وخلال مدة محددة أيضا تنتهي غدا مساء غد الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024، ولهذا نوضح للطلاب بعض المعلومات المتعلقة بـ موقع التنسيق الإلكتروني.

 

موقع التنسيق الإلكتروني

يعتبر موقع التنسيق الإلكتروني، من أكثر الروابط التعليمية التي يتم الدخول إليها في الوقت الحالي، فقد أجرى الطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني اختبارات القدرات للالتحاق ببعض الكليات، ويجرون في الوقت الراهن أيضا تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية بالحدود الدنيا 371 درجة فأكثر للشعبة العلمية، 357 درجة فأكثر للشعبة الهندسية، 280 درجة فأكثر للشعبة الأدبية.

 

هذا وقد أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد أمس الأربعاء 14 أغسطس، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 76 ألف طالب وطالبة.

 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري من خلال هذا الرابـــــــــــــــــــــــط، وهو اللينك الوحيد المنوط به كتابة رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد قبل بداية العام الدراسي الجديد.

 

كيف أدخل على موقع التنسيق؟

ومن أسئلة الطلاب حاليا، كيف أدخل على موقع التنسيق؟ ويمكن للطلاب التوجه إلى معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح موقع التنسيق من خلال الحاسب الشخصي للطالب على مدار الـ 24 ساعة.

 

متى يفتح موقع التنسيق؟

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أن موقع التنسيق يكون متاحا أمام الطلاب طوال فترة مرحلة التنسيق، وفيما يتعلق بـ تنسيق المرحلة الأولى، فهو متاحا ومفتوحا من يوم الإثنين 12 أغسطس 2024 حتى يوم الجمعة 16 أغسطس 2024، وبعد انتهاء هذه المدة سيتم غلق موقع التنسيق استعدادا لإعلان النتيجة بتوضيح الحدود الدنيا لقبول الطلاب في الكليات.

 

كم عدد الرغبات في التنسيق؟

عدد الرغبات في تنسيق الثانوية العامة بمختلف مراحلها الثلاث، 75 رغبة مرتبة وفقا للمجموع وقواعد التوزيع الجغرافي، وعلى الطالب الاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بالكليات في العام الماضي لكتابة رغباته بتصور منطقي، كما عليه كتابة رغباته بكليات القطاع أ أولا ثم كليات القطاع ب، ثم كليات القطاع ج، والقطاع أ هي مجموعة الكليات الأقرب لإدارته التعليمية.

 

موقع نتيجة التنسيق

وأما موقع نتيجة التنسيق فهو ذاته موقع التنسيق الإلكتروني الذي سجل الطالب من خلاله رغباته، وبعد إعلان وزارة التعليم العالي في بيانا رسميا لها ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، سيكون على الطالب الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس لمعرفة الكلية أو المعهد المرشح له، ومن ثم طباعة بطاقة الترشيح والذهاب بها إلى الكلية لتقديمها مع باقي الأوراق المطلوبة.

 

جدير بالذكر أن موقع التنسيق الإلكتروني يفتح إجراء تقليل الاغتراب بعد ظهور نتيجة التنسيق، حتى يتمكن الطلاب من التحويل إما إلى كلية مناظرة، وإما إلى كلية غير مناظرة.