قضية الراحل أحمد رفعت.. أول تعليق من عبد الظاهر السقا ونادر شوقي بعد خضوعهما للتحقيق

أحمد رفعت
أحمد رفعت

تحدث عبد الظاهر السقا المدير الرياضي السابق لفريق مودرن سبورت المصري، عن الاستماع لأقواله في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت نجم الفريق السابق، والذي توفي بأزمة قلبية خلال الفترة الماضية.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن جهات التحقيق تستمع إلى أقوال نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب الراحل أحمد رفعت، وعبد الظاهر السقا وعلي ماهر للتحقيق في قضية اللاعب أحمد رفعت.


عبد الظاهر السقا: أحمد رفعت كان من أقرب الناس

وقال عبد الظاهر السقا في تصريحات خاصة، أن النيابة العامة استمعت لأقواله رفقة شقيق أحمد رفعت ووكيله نادر شوقي.

وأوضح عبد الظاهر السقا أنه تحدث عن ما يعرفه بخصوص أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت، موجها الشكر إلى النيابة العامة لجهدها في كشف الحقائق ومن ثم إعلانها للجمهور.

واختتم: "أحمد رفعت كان من أقرب الناس لي ولعب معايا وهو صغير، وكانت تربطني به علاقة مميزة".


نادر شوقي: أحمد رفعت في الجنة

ومن جانبه، وجه نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب الراحل أحمد رفعت، رسالة عبر حسابه على منصة إكس، وذلك بالتزامن مع التحقيقات الجارية بمعرفة النائب العام، لمعرفة المتسبب في أزمة اللاعب النفسية والتي تسببت في وفاته.

وقال نادر شوقي في رسالته: "رفعت في الجنة ونعيمها بإذن الله، الفاتحة وادعوا له".

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، في وقت سابق، بإجراء تحقيقات موسعة بشأن واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت، للوقوف على ملابسات جميع الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته.

وحسب بيان رسمي صادر من النيابة العامة، فإن التحقيقات تأتي لكشف ما إذا كان قد شاب الواقعة أية مخالفات قانونية من الجهات المعنية من عدمه.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، بإحالة الموضوع إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكشف أي تجاوزات بما يضمن، وتحقيق العدالة ومحاسبة من يثبت مخالفته للقانون، والتنسيق بين الجهات المعنية لحوكمة الإجراءات الخاصة بسفر الرياضيين للخارج أثناء فترة التجنيد بما يضمن تسهيل الإجراءات ووضوحها لتحقيق المساواة في التعامل مع ذوي الشأن.