كيف يفسخ الزمالك عقد أحمد فتوح بعد إحالته لمحكمة الجنايات؟

أحمد فتوح
أحمد فتوح

كشفت التحقيقات حول واقعة اتهام اللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك المصري بدهس شرطي بسيارته على طريق الساحل الشمالي بمطروح، ثبوت تعاطي اللاعب مخدر الحشيش بقصد التعاطي؛ ما ترتب عليه التسبب في وفاة أحمد السيد حال قيادة اللاعب سيارته تحت تأثير المخدر.

وأضافت التحقيقات حول واقعة دهس اللاعب أحمد فتوح أحد الأشخاص بسيارته، أنه ثبت قيادة المتهم سيارته بسرعة شديدة جدا جاوزت السرعة المقررة.

كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك المصري، والمتهم بقتل شرطي عن طريق الخطأ على مخدر الحشيش.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة - بـ تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

وأمرت النيابة العامة بإحالة أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات.


كيف يفسخ الزمالك عقد أحمد فتوح؟


أكد مصدر قانوني في تصريحات خاصة، أنه في حال صدور حكم قضائي ضد أحمد فتوح بالحبس، فأمام نادي الزمالك طريقان وكلاهما قانوني.

- الطريق الأول: الإبقاء على اللاعب، مع خصم قيمة العقد من مستحقاته، أي إنه في حال الحكم على اللاعب بالحبس مدة عام، واللاعب لديه في عقده 3 سنوات، يحق للزمالك الإبقاء على اللاعب، مع خصم قيمة السنة التي سيغيب عنها من عقده، من دون أن يحق له المطالبة بأي قيمة مالية.

- الطريق الثاني: فسخ التعاقد حال حبس اللاعب، حينئذٍ أيضًا لا يحق للاعب طلب أي تعويض مادي؛ لأنه ارتكب خطأ يعاقب عليه القانون.