موسكو تدعو خبراء الأمم المتحدة لبحث انتهاكات حقوق الإنسان في كورسك

روسيا
روسيا

 


في خطوة جديدة تعكس التوترات المستمرة بين موسكو والمجتمع الدولي، دعت روسيا خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة إلى البعثة الدائمة الروسية في جنيف لتوضيح الحقائق المتعلقة بأحداث كورسك، التي شهدت تصاعدًا في العمليات العسكرية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الدعوة تأتي ردًا على طلب الخبراء زيارة مناطق بريانسك، بيلجورود، وكورسك، التي تعرضت مؤخرًا لهجمات متزايدة.

وأشارت زاخاروفا، في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، إلى أن الخبراء الأمميين أظهروا عدم اهتمامهم بقضايا حقوق الإنسان الحقيقية، متهمة إياهم باستخدام هذه القضايا كأداة سياسية.  

وأوضحت زاخاروفا أن روسيا ستستقبل الخبراء في بعثتها الدائمة في جنيف، وستقدم لهم الأدلة والحقائق اللازمة "لتصحيح المعلومات الخاطئة وإنهاء الأمية السياسية".

وتعتبر موسكو أن هذه الخطوة تأتي في سياق محاولتها لتسليط الضوء على ما وصفته بـ "العمل الإرهابي الواضح" الذي ارتكبه نظام كييف ضد المدنيين في كورسك، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي يتجاهل هذه الحقائق.

تأتي هذه الدعوة في وقت حساس، حيث تتصاعد الانتقادات الدولية لروسيا بسبب تدخلاتها العسكرية في أوكرانيا، وهو ما تعتبره موسكو جزءًا من الحملة الغربية ضدها.