ما هي حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس؟

وزير التعليم
وزير التعليم

ما هي حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لوزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف تقول أنه سيتم إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس العام الدراسي المقبل والتي تبن أنها غير صحيحة؟


ما هي حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس؟


وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أنه لم ولن يتم إصدار قرار رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم يلزم بـ إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس.


وعلل المصدر أن ذلك القرار يتم إصداره بناء على كثافة فصول المدارس، مما يعني أن إجازة السبت يمكن أن تلغى داخل مدارس معينة في إدارة واحدة مقابل استمرارها في مدارس أخرى بنفس الإدارة التعليمية.

 

وأشار إلى أنه سيتم تحديد المدارس التي ستُلغى فيها إجازة السبت قبل بداية العام الدراسي الجديد من جانب كل إدارة تعليمية، وأسماء المدارس التي ستكون الدراسة فيها ستة أيام أو خمسة.

 


يبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات في 21 سبتمبر المقبل وينتهي في الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، حسبما ما تم إعلانها من قبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1