حالة الطقس الان في مصر.. الظواهر الجوية 17_ 8_ 2024

حالة الطقس الان في
حالة الطقس الان في مصر.. الظواهر الجوية 17_ 8_ 2024

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 17 أغسطس 2024، موضحة الظواهر الجوية التي تشهدها أنحاء المحافظة.


وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى اليوم، أجواء مشمسة صيفية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا.


وأضافت الهيئة، أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا صافيًا مشمسًا أثناء النهار، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.


وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

 


وأضافت الهيئة بأن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم السبت نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.


وكانت هيئة الأرصاد، حذرت السائقين من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ونصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة.

 

وأضافت الأرصاد أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بحرارة الأحوال الجوية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1