لأول مرة.. كهربا يرتدي شارة قيادة الأهلي أمام مودرن سبورت الليلة

محمود كهربا
محمود كهربا

يدخل فريق الأهلي اختبارا قويا حينما يواجه نظيره مودرن سبورت، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق مباراة الأهلي ومودرن سبورت، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي.

ويحتل الأهلي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 85 نقطة بعدما لعب 33 مباراة، حقق الفوز في 27 لقاء وتعادل 4 مواجهتين وتلقى هزيمتين، وسجل لاعبيه 74 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.

فيما يحتل مودرن سبورت المركز الخامس برصيد 51 نقطة بعدما لعب 33 مباراة، فاز في 13 لقاء وتعادل 12 مواجهة وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبيه 38 هدف وتلقت شباكه 27 هدف.

ومنح النادي الأهلي الجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجازة عقب مواجهة سموحة نظرًا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية،  كما قرر الأهلي تكليف سامي قمصان المدرب العام، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري بدأها بالفوز على زد إف سي  بهدفين مقابل هدف ثم تعادل مع انبي بهدف لكل فريق.

كما قرر الأهلي منح اللاعبين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة.


كهربا يرتدي شارة القيادة


ومن المقرر أن تشهد مباراة الأهلي ومودرن سبورت حدثا تاريخيا في رحلة محمود عبد المنعم كهربا نجم الفريق، حيث سيرتدي شارة قيادة الأحمر لأول مرة في تاريخه.

ويغيب عن الأهلي في لقاءات الدوري الأخيرة محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق وحسين الشحات ووسام أبو علي وأحمد نبيل كوكا وياسر إبراهيم ومحمد مجدى أفشة وكريم الدبيس للراحة، وعلي معلول وطاهر محمد طاهر وعمرو السولية وكريم فؤاد للإصابة، وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم وأليو ديانج وموديست وكريستو للرحيل عن القلعة الحمراء.

وشهدت القائمة تواجد ثلاثي فقط من لاعبي الفريق الأول وهم محمود كهربا، وخالد عبد الفتاح، وعمر كمال بجانب باقي القائمة من لاعبي الشباب في ظل منح المجموعة الأساسية راحة استعدادا للموسم الجديد.

وتعاقد الأهلي مع محمود كهربا يوم 13 ديسمبر 2019 لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، وخاض كهربا مع الفريق 133 مباراة، سجل خلالها 46 هدفًا وصنع 21.

وتُوِّج كهربا مع النادي الأهلي بـ 13 لقبا جاءت كالتالي: الدوري العام 3 مرات ـ كأس مصر 3 مرات ـ كأس السوبر المصري مرتين ـ كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة ـ دوري أبطال إفريقيا 4 مرات.

وبدأ كهربا مسيرته الكروية داخل صفوف القلعة الحمراء، واستمر مع ناشئي الفريق لمدة 5 سنوات لعب خلالها 20 مباراة، وتمكن من إحراز 36 هدفا، قبل أن يرحل من الأهلي عام 2011.

عقب الرحيل عن ناشئي الأهلي، انضم كهربا إلى صفوف فريق إنبي، ولعب معهم 35 مباراة خلال الفترة ما بين 2011 و2013، وموسم 2014 /2015، في الدوري وكأس مصر أحرز فيها 8 أهداف وصنع هدفين.

وشارك محمود كهربا مع منتخب مصر في 31 مباراة، أحرز خلالهم 5 أهداف وصنع 4 أخرى.