بالتزامن مع ذكرى ميلاده.. من هو الفنان الراحل إبراهيم نصر؟

الفنان الراحل إبراهيم
الفنان الراحل إبراهيم نصر

إبراهيم نصر.. تحل ذكرى ميلاد الفنان المصري إبراهيم نصر، الأحد، وهو واحد من أبرز الممثلين الذين نجحوا في رسم البسمة على وجوه الملايين عبر برامج المقالب.

 

من هو إبراهيم نصر؟

ولد نصر في حي شبرا بالعاصمة المصرية يوم 18 أغسطس عام 1946، وبدأ طريق تجسيد الشخصيات مبكرا، على مسارح المدرسة وصولا لمسرح الجامعة الذي منحه أولى جوائزه، فنجح في الحصول على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل أثناء دراسته في كلية الآداب.


لكن ظلت موهبة "الكوميديان" خامدة حتى تخرج في عام 1972، والتقى صدقة بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي، الذي أقنعه بدخول المعترك واصطحبه معه إلى التلفزيون وتقديم دور في برنامج "عزيزي المشاهد" على الهواء مباشرة، ليكتب ميلاده فنيا ويحقق نجاحا كبيرا.

 

وخلال السنوات الأولى في عمره الفني، قدم إبراهيم نصر نفسه "منولوجيست" يقلد كبار النجوم ببراعة، قبل أن يقدم عددا كبيرا من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتلفزيون، فضلا عن برامج الأطفال.

 

شارك نصر في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الخالدة في ذاكرة الجماهير، على رأسها دوره في فيلم "الإمبراطور" أحمد زكي، الممثل القدير الذي جمعهما 4 أفلام أخرى سويا، وهي: "الاحتياط واجب 1983"، "امرأة واحدة لا تكفي 1990"، "مستر كاراتيه 1993"، "حسن اللول 1997".

 

كما شارك الزعيم عادل إمام في "فيلم شمس الزناتي 1991"، بدور "جعيدي"، والذي لفت من خلاله الأنظار وبقوه، وفيلم "لا عزاء للسيدات" أمام سيدة الشاشة فاتن حمامة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1