الإثنين 23 سبتمبر 2024
booked.net

دولة الإمارات تحيي اليوم الدولي للعمل الإنساني

دولة الإمارات تحيي
دولة الإمارات تحيي اليوم الدولي للعمل الإنساني

تحيي دولة الإمارات،  اليوم الإثنين، اليوم الدولي للعمل الإنساني، في وقت بدأ فيها العالم يجني ثمار مبادراتها الإنسانية الملهمة.


مبادرات ملهمة، يعم نفعها العالم أجمع، تمضي عبرها الإمارات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قدمًا لتخليد نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسير على دربه في العطاء وتقديم المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية للمحتاجين في مختلف دول العالم، ما يتوجها بحق عاصمة للإنسانية وعمل الخير.

مكاسب بالجملة ستتحقق للعالم والإنسانية، من مبادرة "إرث زايد الإنساني"، التي أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، 29 مارس الماضي، بإطلاقها بقيمة 20 مليار درهم تخصص للأعمال الإنسانية في المجتمعات الأكثر حاجة حول العالم، وذلك تزامنًا مع "يوم زايد للعمل الإنساني" وفي الذكرى العشرين لرحيل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وفي أولى ثمار تلك المبادرة، أعلنت الإمارات، 18 يوليو الماضي، عن إطلاق "برنامج مستشفيات الإمارات العالمية" بهدف تحسين الرعاية الصحية حول العالم.

 

ويستهدف البرنامج بناء 10 مستشفيات خلال العقد المقبل، مخصصة لتلبية الاحتياجات الصحية المتخصصة للمجتمعات المستفيدة بدعم مالي يبلغ حوالي 550 مليون درهم.

 

وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن أول ثمار برنامج الإمارات الدولي لدعم المستشفيات هو إطلاق مستشفى الإمارات - إندونيسيا لأمراض القلب.

 

ويجرى حاليًا بناء "مستشفى الإمارات - إندونيسيا لأمراض القلب" في مدينة سورا كارتا "سولو" جاوة الوسطى.



لمواجهة التحدي العالمي العاجل المتمثل في ندرة الماء، تم إطلاق "مبادرة محمد بن زايد للماء" يوم 29 فبراير/شباط الماضي، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي بجانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم.

 

كما تستهدف المبادرة تعزيز التعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في العالم لتسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي للتعامل مع ندرة المياه وتوسيع نطاق التعاون الدولي، والسعي إلى زيادة الاستثمارات الهادفة إلى التغلب على هذا التحدي لما فيه خير الأجيال الحالية والمستقبلية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1