موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر

موعد إجازة المولد
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر.. يسعى العديد من الأشخاص في الوقت الحالي لمعرفة موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024، بالإضافة إلى عدد الإجازات المتبقية في هذا العام.

 

حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة العظيمة بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تعبر الفرحة عن نفسها على الوجوه، وتردد الصلوات على النبي الكريم، ويترقب المسلمون هذا اليوم سنويًا لإحياء العديد من الطقوس التقليدية التي تمارس احتفاءً بهذه الذكرى العظيمة.


كالعادة، ينتظر الموظفون إعلان مجلس الوزراء عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، خاصةً مع السياسة المتبعة لترحيل أو تبكير الإجازات، مما يتيح للمواطنين الاستمتاع بعدد أيام منتظمة عبر دمجها مع العطلات الأسبوعية، كشفت الأجندة الرسمية لرئاسة الجمهورية أن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول.

هذا اليوم يحتفل فيه المسلمون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يتساءل العديد من الموظفين عما إذا كان سيتم ترحيل أو تبكير إجازة المولد النبوي الشريف كما في السنوات السابقة. من المحتمل أن يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أو تبكيرها إلى 15 من الشهر ذاته، لضمان استمتاع الموظفين بعدد أيام إجازة متواصلة.

 

 الإجازات المتبقية في عام 2024


حصل الموظفون هذا العام على العديد من الإجازات، أبرزها إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت لمدة 9 أيام متتالية. وفقًا للمادة 52 من قانون العمل، يحق للموظفين الحصول على إجازات خلال العطل الرسمية التي يحددها الوزير المختص، وبالنسبة للإجازات المتبقية في عام 2024، فهي كالتالي:

 

  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024: ستكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر.
    إجازة عيد القوات المسلحة (أكتوبر 1973): ستكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.
     


أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني أن الاحتفال بالمولد النبوي لعام 2024 هو تعبير عن التقدير والفرح بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأكدت دار الإفتاء أن هذا الاحتفال مشروع بلا شك، حيث يعكس محبة الرسول، وهي جزء أساسي من الإيمان، ويتمثل الاحتفال في تجمع الناس للذكر، وإنشاد المدائح والثناء على الرسول، إلى جانب أعمال البر مثل إطعام الطعام كصدقة، والصيام، والقيام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1