الأربعاء 18 سبتمبر 2024
booked.net

طرق الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024.. موعد الاجازة

طرق الاحتفال بـ المولد
طرق الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024.. موعد الاجازة

 أوضحت دار الإفتاء المصرية أبرز طرق الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024، وذلك تزامنًا مع قرب قدوم هذا اليوم المبارك، الذي ولد فيه رسول الله.


موعد المولد النبوي الشريف 2024


أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد المولد النبوي الشريف 2024، من المقرر أن يأتي يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ.


ويتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024، لتكون يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بدلًا من يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، وذلك تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية، التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع.

 

وتكون إجازة المولد النبوي 2024، بعد ترحيلها 3 أيام متصلة إجازة رسمية بأجر كامل «الخميس، الجمعة، السبت»، وهما عطلة أسبوعية رسمية لموظفي القطاع الحكومي والبعض من القطاع الخاص.


طرق الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024


وكشفت دار الإفتاء المصرية طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يكون من خلال تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء، إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.


يذكر أن إجازة المولد النبوي الشريف، هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل موظفين القطاع الحكومي والخاص، ولكن يحق للموظف الذي يتطلب عمله الحضور خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1