ما هي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة السعودية؟

تعبيبرية
تعبيبرية

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة.. الكثير من الأخبار التي انتشرت في الفترة الأخيرة داخل المملكة السعودية، والتي من ضمنها خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية.

 

لذا فإن المديرية العامة للجوازات قامت بتوضيح حقيقة تلك الأخبار، والتي ذاع صيتها بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبين جميع المقيمين والمواطنين، حيث من المتعارف عنه دائما أنه يتم دفع رسوم عند استقدام المرافقين، وعند القيام بتجديد الإقامة.


تم التوضيح من قبل المديرية العامة للجوازات جميع تفاصيل التي توضح خبر إلغاء رسوم المرافقين بالسعودية، حيث أشارت إلى أن هذا الخبر يعد كاذب ولا أساس له، ولم يتم الإعلان من قبل المملكة عن إلغاء الرسوم.

 

وأكدت أن هناك بعض الفئات المعفاة منذ وقت طويل من دفع رسوم المرافقين، وتلك الفئات يعلمها الجميع، كما أشارت إلى أن الجميع يتطلب منهم دفع رسوم تجديد الاقامة للمرافقين ورسوم الاستقدام لهم.

 

 وأكدت أنه في حال حدوث إلغاء الرسوم للمرافقين، فإنه سيتم الإعلان من قبل الكثير من الجهات المسؤولة داخل المملكة السعودية، والتي على الجميع متابعتها لمعرفة المعلومات الصحيحة منهم وتجنب نشر الشائعات.

 

الفئات المعفاة من دفع رسوم المرافقين.. بعد انتشار خبر إلغاء الرسوم، كان من الضروري توضيح الفئات المعفاة من الرسوم مرة أخرى من قبل الهيئة العامة للجوازات، حيث جاءت تلك الفئات عبارة عن الآتي:

  •  
  • الزوجة الأولى للوافد يتم إعفائها من دفع قيمة الرسوم.
    الفرد الذي يمتلك جواز سفر دبلوماسي.
    إذا حصل المقيم على التقاعد الحكومي داخل المملكة السعودية.
    زوجة الرجل السعودي على الرغم من كونها أجنبية.
    الأبناء الأقل من 18 عام المقيمين داخل المملكة.
    الطالب الحاصل على منحة دراسية في المملكة السعودية.
    أبناء الأم السعودية التي تزوجت من رجل غير سعودي الجنسية.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1